2024/04/25 1:07:27 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> في خطوة مفاجئة.. ملك تايلاند يتزوج مضيفة طيران والعروس تزحف أمامه! (فيديو)‎
ملك تايلاند يتزوج نائب قائد حرسه الشخصي

في خطوة مفاجئة.. ملك تايلاند يتزوج مضيفة طيران والعروس تزحف أمامه! (فيديو)‎

المستقبل نت – وكالات

أعلن بيان ملكي أن ملك تايلاند تزوج رسمياً نائبة قائد وحدة الأمن الشخصي، ومنحها لقب ملكة، في خطوة مفاجئة قبل أيام من مراسم تتويجه النهائية لاستلام العرش المقررة يوم السبت المقبل.

وأصبح ماها فاجيرالونغكورن البالغ من العمر 66 عاماً الملك الدستوري بعد وفاة والده بهوميبول أدولياديج عام 2016. وتعتبر الجنرال سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أيوديا، زوجته الرابعة، إذ تزوج وطلق 3 مرات سابقاً، ولديه 7 أطفال.

وقال البيان الملكي: “قرر الملك فاجيرالونغكورن ترقية الجنرال سوثيدا فاجيرالونغكورن نا أيوديا، عقيلته الملكية، لتصبح الملكة سوثيدا. وستحتفظ بهذا اللقب الملكي وبمكانتها كفرد من العائلة المالكة”.

ورافقت الملكة سوثيدا ملك تايلاند الحالي لوقت طويل، وشوهدت معه علناً طيلة سنوات، على الرغم من أن علاقتهما لم يعترف بها رسميًا، قبل عرض لقطات من حفل زفافهما على قنوات التلفاز التايلندية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

مضيفة الطيران تصبح ملكة

وعين فاجيرالونغكورن مضيفة الطيران السابقة سوثيدا تيدجاي نائبة لقائد وحدة الحرس الشخصي الملكي عام 2014، وجعلها جنرالًا في الجيش عام 2016.

ويعتبر الملك السابق بوميبول أدولياديج من أطول الملوك حكماً في العالم، إذ تولى العرش مدة 70 عاماً، قبل وفاته عام 2016.

طقوس زواج مختلفة

وبثت القنوات الرسمية في تايلاند مراسم الزواج التي أظهرت العروس وهي تزحف على الأرض لتصل إلى قدمي عريسها الملك. ثم تنحني أمامه (وهي على الأرض) ليبدأ هو بدوره بتقديم الهدايا. يقدم حراس الملك له الهدايا يدا ليد على استحياء، ثم يقوم الملك بتبليل رأس زوجته بعصير فاكهه. وحين تنتهي المراسم يرفعها أخيرا جانبه على الكرسي ليوقعا على عقد الزواج.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...