2019/06/16 12:18:13 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد.. الحوثيون يزيحون الستار عن صاروخ باليستي متشظي بقدرة تدميرية هائلة (فيديو وصور)
صاروخ بدرF

شاهد.. الحوثيون يزيحون الستار عن صاروخ باليستي متشظي بقدرة تدميرية هائلة (فيديو وصور)

المستقبل نت – خاص

أعلنت جماعة الحوثيين ” أنصار الله “، اليوم الثلاثاء، عن تصنيع وامتلاك صاروخ باليستي جديد متشظي، أطلقت عليه إسم بدرF، ودخوله ساحة المعركة أمام التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية.

وأكد المتحدث العسكري للجماعة “يحيى سريع” في مؤتمر صحفي بصنعاء، أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة نجحت في صناعة وتطوير صاروخ باليستي جديد، يمثل نسخة من الصاروخ الروسي توشكا وبنفس المواصفات.

واعتبر العميد سريع أن إزاحة الستار عن الصاروخ يأتي تزامناً مع الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد وتحقيقاً لوعد زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في امتلاك اليمن تقنيات متقدمة لتطوير القدرة العسكرية، حد قوله.

وعرض صور للصاروخ الذي يحمل اسم “بدر إف” الذي يعتبر ضمن منظومة بدر الصاروخية والذي تضم “بدر بي” .. مؤكدا أن مجمع الشهيد أبو عقيل الصاروخي سلم مؤخراً الدفعة الأولى من الصاروخ الباليستي الجديد إلى مركز العمليات الصاروخية بعد استكمال مركز الدارسات المتخصص والتابع للقوة الصاروخية عملية الصناعة والتطوير.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، أنه قد تم اختبار الصاروخ بعدة تجارب أجراها المتخصصون حتى حققوا هذا الإنجاز .. مشيرا إلى أن خصائص الصاروخ بدر إف الباليستي البالغ مداه 160 كم وينفجر على ارتفاع 20 متر وتنتشر الشظايا في شعاع 350 متر فيما يبلغ عدد الشظايا 14 ألف شظية.

نتيجة بحث الصور عن ‫صاروخ بدرF‬‎

وأضاف: “الصاروخ بدر إف دخل الخدمة بعمليات نوعية لم يتم الإعلان عنها وأصاب الصاروخ في جميع تلك العمليات أهدافه بنجاح”.

وعرض المتحدث العسكري لقوات الحوثيين خلال المؤتمر الصحفي لقطات لعمليات اختبار الصاروخ الجديد ومدى دقته في إصابة الأهداف التابعة للعدو.

وخاطب سريع التحالف العربي: ” قوتنا الصاروخية التي ادعيت يوماً أنك تمكنت من تدميرها ها هي اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل سنوات”.

وأضاف “اليوم نتحدث عن صناعة يمنية للصواريخ الباليستية وعن منظومات مختلفة من الصواريخ وهاهي قواتنا تمتلك مخزون استراتيجي صاروخي وكل يوم تعزز قدراتنا الصاروخية كماً وكيفاً”.

وفي 16 مارس الفائت، هددت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، باستهداف العمق في كلاً من السعودية والإمارات وقصف العاصمتين الرياض وأبوظبي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

بسبب “بن لادن”.. عامل يمني في نيويورك يصبح مليونيرا

قضت هيئة محلفين فدرالية أميركية بمنح رجل يمني المولد تعويضا قدره 4.7 ??مليون دولار، بعد ...