2024/04/20 5:50:00 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تفاصيل جديدة.. مصدر عسكري يفجر مفاجأة بشأن هوية الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها في سماء سيئون
صورة لحطام الطائرة

تفاصيل جديدة.. مصدر عسكري يفجر مفاجأة بشأن هوية الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها في سماء سيئون

المستقبل نت – خاص

أسقطت دفاعات التحالف العربي، اليوم الخميس، طائرة مسيرة مقاتلة في سماء مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري في حديث خاص لـ”المستقبل نت”، إنه تم إسقاط الطائرة من قبل الدفاعات الجوية السعودية، مؤكداً أنه عقب معاينة الطائرة من قبل مختصين اتضح أنها تتبع سلاح الجو الإماراتي.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، أن الطائرة أنتجت في الصين وتعتبر من أبرز الصناعات الصينية في مجال طائرات الدرون، موضحاً أن الإمارات حصلت عليها مؤخرا ضمن صفقة من 60 طائرة من ذات الطراز.

وقال بأن الطائرة كانت تقوم بمهام استطلاع ورصد للأهداف في منطقة حرجة ، وتتأهب للتعامل الصاروخي مع تلك الأهداف .

ورفض المصدر الإدلاء بالمزيد من المعلومات عن أسباب تحليق الطائرة الإماراتية والمبررات التي دفعت سلاح الجو السعودي إلى تصنيفها كهدف معادي واستهدافه .

وتأتي هذه التطورات خلال استعداد البرلمان للانعقاد في مدينة سيئون، بناء على دعوة من عبدربه منصور هادي الذي يعتقد انه سيحضر الجلسة .

ويشار إلى إن طائرة مسيرة مجهولة أكبر حجما من الطائرات المسيرة التي یمتلكها الحوثیون كانت قد نفذت هجوما على مدینة سیئون، الیوم الخمیس، غیر أن دفاعات السعودية الجوية تمكنت من إسقاطها.

وكان محافظ حضرموت البحسني خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم رفض الإفصاح عن أي معلومات متعلقة بهوية الطائرة، وقال بأن : الاخصائيين حددوا نوعية ومواصفات ومسار الطائرة المسيرة التي تم تدميرها في سماء مدينة سيئون بحضرموت، وان الوقت ليس مناسبا للإفصاح عن هذه المعلومات.

الى ذلك نفى المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع قيام سلاح الجو التابع لهم بأي عمليات في سيئون خلال ال24 ساعة الماضية، حيث قال في تصريح له: تؤكد قواتنا أنها لم تنفذ أي عمليات عسكرية في حضرموت خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفا أن الهدف مما اسماه افتراءات العدو كما يعلم شعبنا وفي مقدمتهم أبناء حضرموت هو الاحتلال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...