2024/04/18 11:58:56 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> جماعة الحوثي تعلن السيطرة على 100 موقع عسكري ومساحات واسعة جنوب اليمن
مسلحين قبليين، اليمن 29 أغسطس 2018

جماعة الحوثي تعلن السيطرة على 100 موقع عسكري ومساحات واسعة جنوب اليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، مساء الخميس، استعادة 100 موقع عسكري من قبضة الجيش الموالي لـ”هادي”، والسيطرة على مساحة أكثر من 100 كلم مربع في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وبحسب بيان صادر عن القوات المسلحة في صنعاء، فقد نفذت القوات عملية نوعية في جبهة الضالع، حققت المهام العملياتية بنجاح كبير خلال 5 أيام ومن مسارات ثلاثة.

ووفقا للبيان، تم تأمين 100 موقع عسكري وكامل منطقة جبل ناصة الاستراتيجي المطل على مناطق عدة في محافظتي الضالع وإب، إضافة إلى تأمين مناطق تصل مساحتها إلى أكثر من 100 كيلو متر مربع في محور الضالع.

وذكر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 250 من الجيش الموالي لـ”هادي”، فيما سلم العشرات من مقاتليه أنفسهم، وتم تدمير وإعطاب عشرات الآليات والمدرعات التابعة له.

وأعلنت قوات هادي، اليومين الماضيين، السيطرة على جبال استراتيجية بين محافظتي الضالع وإب وطريق رابط بينهما والعديد من المواقع شمال الضالع خلال معارك مع مقاتلي جماعة أنصار الله.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...