2019/08/20 10:46:55 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> فندق يسرّب فيديو جديد لسفاح نيوزيلندا وهو يطلق النار من خلف زجاج سيارته على المارة (شاهد)
لقطات من زاوية جديدة لهجوم نيوزيلندا الإرهابي

فندق يسرّب فيديو جديد لسفاح نيوزيلندا وهو يطلق النار من خلف زجاج سيارته على المارة (شاهد)

المستقبل نت – وكالات

نشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية مقطع فيديو يظهر جانبا جديدا من هجوم نيوزيلندا الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا، يوم الجمعة الماضي، والذي راح ضحيته ما لا يقل عن 50 قتيلا.

وقالت الشبكة الأمريكية أن اللقطات الجديدة تم التقاطها من كاميرا مراقبة خاصة بفندق قريب من موقع الهجوم، على المسجد الأول الذي استهدفه المهاجم، ويظهر الفيديو أنه أطلق النار وهو يقود سيارته مبتعدا.

والجمعة 22 مارس/اذار 2019، حضرت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آرديرن إلى ساحة هاغلي بارك حيث تقام صلاة الجمعة أمام مسجد النور، أحد المسجدين اللذين تعرضا لاعتداء وقتل فيهما ما يزيد عن 50 مصلياً.

وألقت جاسيندا كلمة وهي ترتدي الحجاب وكان أمامها ما يزيد عن خمسة آلاف شخص بدأتها «بالصلاة والسلام على النبي محمد «متحدثة باللغة العربية.

وقادت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن الوقوف دقيقتين صمتاً في متنزه هاجلي أمام مسجد النور الذي قتل فيه معظم الضحايا.

وقالت في خطاب قصير «نيوزيلندا تشاطركم الأحزان. نحن واحد».

وارتدت العديد من النساء في الحشود أوشحة الرأس في إظهار للتضامن مع الجالية المسلمة.

ورفع أذان صلاة الجمعة في جميع أنحاء نيوزيلندا عبر التليفزيون والإذاعة الوطنيين تأبيناً لضحايا الاعتداء الإرهابي في كرايستشيرش.

واستهدف هجوم دموي، منتصف الشهر الجاري 15 مارس/اذار 2019، مسجدين بـ”كرايست تشيرتش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، حسب سلطات البلاد.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية “لايف فيسبوك” يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا “غو برو” ثبتت على جسمه.

يذكر أن السلطات النيوزيلندية تمكنت من توقيف منفذ مجزرة المسجدين، وهو أسترالي يدعى “بيرنتون هاريسون تارانت”، ومثُل أمام المحكمة السبت الماضي، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان بالعاصمة والتحليق مستمر

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان في العاصمة والتحليق مستمر