2019/05/19 5:41:09 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> القبائل تستنفر مسلحيها.. مسلحين قبليين يختطفون عدد من الجنود السعوديين شرق اليمن
جنود من التحالف في اليمن. أرشيفية

القبائل تستنفر مسلحيها.. مسلحين قبليين يختطفون عدد من الجنود السعوديين شرق اليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية أن مسلحين قبليين اختطفوا عسكريين سعوديين اثنين و6 يمنيين، في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، مشيرة إلى أن مصيرهم لا يزال مجهولاً.

وأفاد مصدر عسكري بأن مصير اثنين من العسكريين السعوديين العاملين ضمن قوات التحالف التي تقودها السعودية باليمن، بالإضافة إلى 6 آخرين من قوات هادي، مجهولا، لليوم الثالث على التوالي، بعد اختطافهم من قبل مسلحين قبليين في الجوف.

وأضاف المصدر أن مجموعة قبلية مسلحة اختطفت العسكريين السعوديين الاثنين واليمنيين أثناء عودتهم من محافظة الجوف باتجاه محافظة مأرب المحاذية لها.

ووفقا للمصدر العسكري، فإن المجموعة المسلحة نصبت نقطة تفتيش في طريق ترابي، تم شقه حديثا، يصل الجوف بمأرب، حيث تم اعتراض العسكريين الثمانية، واختطافهم إلى جهة غير معلومة.

وأشار إلى أن هذه المجموعة المسلحة التي اختطفت العسكريين السعوديين واليمنيين، قامت بهذه الخطوة لمقايضة حكومة هادي بمعتقلين تابعين لها لديها، بحسب “عربي21”.

وأوضح المصدر العسكري في قوات هادي بالجوف أن المجاميع المسلحة تضغط على السلطات الشرعية، وتطالب بالإفراج عن عناصر تابعين لها محتجزين لدى الشرطة في مدينة مأرب.

فيما أكد مصدر ثان مقرب من الإدارة المحلية بالجوف أن الأوضاع متوترة بين قوات هادي والمسلحين القبليين الخاطفين للعسكريين السعوديين واليمنيين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون “السؤال الأزلي”

مع ارتفاع درجة الحرارة في فترات الصيف، يعود سؤال “الماء الدافئ أم البارد” إلى الواجهة، ...