2024/04/26 12:04:41 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تعرف على الرجل “الرافع سبابته” في مجزرة نيوزيلندا.. وكم طلقة اخترقت جسده؟
السعودي رافع السبابة في مذبحة نيوزيلندا

تعرف على الرجل “الرافع سبابته” في مجزرة نيوزيلندا.. وكم طلقة اخترقت جسده؟

المستقبل نت – متابعة خاصة

أثارت صورة أحد مصابي مذبحة نيوزيلندا وهو يرفع سبابته على طاولة الإسعاف، اهتمامًا واسعًا في العالمين الحقيقي والافتراضي، قبل أن يتصدر المشهد بإعلان وفاته.

وأعلنت سفارة السعودية في ويلنغتون، في بيان، وفاة المواطن محسن الحربي، متأثرًا باصابته إثر الاعتداء الإرهابي الآثم في مدينة كرايس تشيرش النيوزيلندية.

وتصدرت صورة المصاب في الحادثة والذي ظهر على طاولة إسعاف يرفع إصبع السبابة، تصدرت منصات التواصل بقوة، حيث رآى البعض بأنه يشكو لله الظلم الذي طاله عقب استهداف وحشي أثناء أداء الصلاة، قبل أن تثير وفاته ضجة وردود فعل واسعة.

ورفع السبابة إشارة عند المسلمين ترفع في الصلاة كرمزية على عبادة الله الواحد الفرد الصمد، وعادة ما تستخدم في الشكوى عندما ترفع للسماء عند وقوع ظلم ما.

وإشارة ”إصبع السبابة“ حفزت آلاف التغريدات للبحث عن صاحبها، وعن الحادث وتفاصيله، حتى كشفت وسائل إعلام سعودية عن هويته وقالت إنها لشخص يدعى محسن المزيني الحربي البالغ من العمر 60 عاما.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن نجله فراس، الذي يسكن بالمدينة، أن جار والده في نيوزيلندا أبلغ أسرته بإصابة الوالد.

وأوضح فراس الحربي، أن والده الذي يبلغ من العمر 60 عاما أصيب بخمس طلقات نارية في مناطق متعددة من جسده أدخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى كرايس تشرتش.

وأشار إلى أن البيان الأول للسفارة السعودية لم يشر إلى والده كمواطن كونه يحمل الجنسية البريطانية، لافتا إلى أنه مقيم في نيوزيلندا منذ خمسة وعشرين عاما، وزار المملكة قبل أربع سنوات، كما أنه أمضى عدة سنوات في اليونان والولايات المتحدة.

ووصفت بعض التغريدات صورة ”رافع السبابة“ بأنها الأكثر مشاهدة، مشيرة إلى أنه ”لم يحمل سلاحًا ولا حزامًا كما لم يحمل قنبلة، والعالم كله يصف المسلم على أنه إرهابي“، مؤكدين أن ”الإسلام دين السلام“.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، يوم الجمعة، هجومًا إرهابيًا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي ”النور“ و“لينوود“، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلًا.

فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وامرأة واحدة، يشتبه بتورطهم في تنفيذ الهجوم.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...