2024/03/29 1:14:55 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> إحداثيات المنشآت والقواعد العسكرية في السعودية والإمارات بيد الحوثيين.. “أنصار الله” تتوعد بعمليات هجومية على الرياض وأبوظبي
إطلاق صاروخ باليستي (أرشيفية)

إحداثيات المنشآت والقواعد العسكرية في السعودية والإمارات بيد الحوثيين.. “أنصار الله” تتوعد بعمليات هجومية على الرياض وأبوظبي

المستقبل نت – خاص

قال المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم السبت، إن “طبيعة المعركة مع العدو فرضت العمل على تطوير شامل للقوة الصاروخية ضمن الخيارات الاستراتيجية”.

وأوضح سريع أن “القوة الصاروخية مثلت سلاح ردع في وجه العدوان”، مشيرا إلى أن القوة الصاروخية حققت نجاحات كبيرة وصولا إلى إنتاج صواريخ باليستية محلية الصنع بنسبة 100%.

وأضاف أن القوات المسلحة تمتلك مخزونا استراتيجيا من الصواريخ الباليستية، مؤكدا قدرتها على إطلاق عشرات الصواريخ دفعة واحدة.

وتابع: “لدينا منظومات صاروخية باليستية قادرة على إصابة أهدافها بدقة دون أن تعترضها منظومات العدو”.

وأوضح أنه “تم إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية، وأن هناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا. أصبح لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو”.

وأكد أن “دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية بإضافة 300 هدف عسكري، والأهداف المشروعة لقواتنا تمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي”.

ويشهد اليمن، حربا منذ 2014 بين الحوثيين والقوات الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، تصاعدت في آذار/مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما لقوات هادي.

ومنذ ذاك الحين، قتل في الحرب نحو 10 آلاف شخص، وفق منظمة الصحة العالمية، بينما تقول منظمات حقوقية مستقلة إن عدد القتلى الحقيقي قد يبلغ خمسة أضعاف ذلك.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...