2024/03/28 7:59:21 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> كاتب قطري يكشف سرّ رسالة الملك سلمان إلى السلطان قابوس وعلاقتها بخلية التجسس الإماراتية
الملك السعودي وسلطان عمان وولي عهد الإمارات

كاتب قطري يكشف سرّ رسالة الملك سلمان إلى السلطان قابوس وعلاقتها بخلية التجسس الإماراتية

المستقبل نت – متابعات

ألمح الإعلامي القطري جابر الحرمي، إلى أن الرسالة الخطية التي بعثها العاهل السعوديّ سلمان بن عبد العزيز، إلى سلطان عمان قابوس بن سعيد، تأتي على خلفية الكشف عن خلية تجسس إماراتية جديدة بدأت السلطنة بمحاكمة أفرادها قبل أيّام.

وتساءل “الحرمي” في تغريدةٍ له بـ”تويتر”: من سيستر “عورات” الامارات الفاضحة مع سلطنة عمان هذه المرة ؟! في خلية التجسس الإماراتية 2011 سعى صباح الأحمد للتوسط عند السلطان قابوس لإغلاق الملف بعد تقديم اعتذار من بن راشد وبن زايد.

وأضاف أنّ هذه المرة دفعت أبوظبي السعودية للتوسط لإغلاق ملف الخلية الأمنية لأنه لا وجه لها مع الكويت.

وكان سفير السعودية لدى سلطنة عمان، عيد بن محمد الثقفي، سلم رسالة الملك السعودي، إلى أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان قابوس. كما أوردت وكالة الأنباء العمانية

وكشف النقاب خلال الأيام الماضية عن بدء السلطنة بمحاكمة خلية تجسس إماراتية من بينها ضابط بجهاز الأمن الإماراتي برتبة عقيد.

و قال الصحفي العماني المختار الهنائي: “تواجدت اليوم “١١ مارس ٢٠١٩” في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم اثنين.”

ولفت إلى أن القضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...