2024/03/29 4:59:13 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> اشتباكات عنيفة في “المهرة” على حدود سلطنة عمان والقبائل تحذر السعودية
نقطة عسكرية تابعة للقوات السعودية في المهرة (أرشيفية)

اشتباكات عنيفة في “المهرة” على حدود سلطنة عمان والقبائل تحذر السعودية

المستقبل نت – متابعات

قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات موالية للسعودية ورجال قبائل ما بين منطقتي حات وشَحَن في محافظة المهرة شرق اليمن.

وأوضحت المصادر أن عناصر قوات موالية للسعودية هاجموا مواطنين ورجال قبائل كانوا خلال تجمع احتجاجي لهم على مرور شاحنات على أرضهم تحمل معدات عسكرية للقوات السعودية الموجودة بالمهرة، مضيفة أن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين لم تعرف خسائرها بعد.

وكان الأهالي ورجال القبائل قد منعوا القوات السعودية من استحداث مواقع لها في منطقة شَحَن المحاذية لسلطنة عمان.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي ورجال القبائل انسحبوا إلى منطقة شَحَن بعد تدخل نائب مدير أمن محافظة المهرة والاتفاق على أن تعبر الشاحنات التي تحمل المعدات التابعة للقوات السعودية مباشرة إلى منطقة شرورة، وألا تفرغ حمولتها في أراضي محافظة المهرة.

وحذرت قبائل المهرة في بيان “السعودية ومليشياتها” من التصعيد أو محاولة السيطرة على مديريات وقرى المحافظة ونشر جنود سعوديين أو مليشيات تابعة لها. معتبرة ذلك “تعديا وتحديا واضحا” لإرادة أبناء المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة.

وطالب بيان قبائل المهرة عبد ربه منصور هادي بـ “إقالة محافظ المهرة راجح باكريت، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في المحافظة”.

وقال وكيل المحافظة السابق الشيخ علي سالم الحريزي إن السبب وراء إصدار قبائل المهرة بيانا تحذر فيه الرياض من محاولة السيطرة على مديريات المحافظة “هو الحفاظ على المهرة بعيدة عن الصراع والعسكرة والإرهاب”.

يُذكر أن السعودية تحاول السيطرة على المهرة منذ عدة أشهر، واستحداث مواقع ونقاط تفتيش في مناطق عدة من المحافظة بعد أن سيطرت على مطار الغيظة وميناء نشْطون، وسط معارضة شديدة من الأهالي الذين نظموا عدة وقفات ومهرجانات احتجاج على الوجود السعودي في محافظتهم.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...