2024/04/24 12:38:42 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> من الرياض .. خلافات هادي والإمارات إلى العلن.. وطلب بإنهاء التحالف
محافظ المحويت المعين من قبل حكومة هادي، صالح سميع

من الرياض .. خلافات هادي والإمارات إلى العلن.. وطلب بإنهاء التحالف

المستقبل نت – متابعة خاصة

انتقد محافظ المحويت “صالح سميع” دور الإمارات في الحرب الدائرة باليمن، وطالب “عبد ربه منصور هادي” بضرورة إنهاء تحالفه مع أبو ظبي.

وقال سميع -في مقابلة مع قناة “سهيل” بالرياض- إن “على الرئيس هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرر الاستمرار في غيه”.

وأضاف أن هادي طلب دعم المملكة العربية السعودية، ولم يطلب دعم أي دولة أخرى، ووصف ذلك الطرف -في إشارة إلى دولة الإمارات- بأنه أرعن، ويتصرف تصرفات غبية.

وأشار محافظ المحويت إلى أن الوقت قد حان لأن يتكلم هادي، وأن يوضح أن هناك العديد من الجوانب المحرجة بشأن العلاقة مع التحالف تتطلب معالجة.

وقال إن طرفا في التحالف العربي مصاب بجنون العظمة، وذلك في إشارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحا أنه إذا لم تعد الإمارات إلى رشدها فإن إجراءات ستتخذ، ووصفها بأنها طرف يتصرف بشكل لئيم مع اليمن.

ويقول اليمنيون إن الإمارات تعمد إلى تشكيل مليشيات مسلحة تأتمر بأمرها في محافظات يمنية عدة، مثل عدن وحضرموت وشبوة، وآخرها في سقطرى.

لكن الحكومة اليمنية ترفض وجود مثل هذه التشكيلات العسكرية أو الأمنية، وتؤكد على ضرورة تبعيتها لوزارتي الدفاع والداخلية، مشيرة إلى أن تلك التشكيلات لا تتمتع بأي وجود شرعي.

ويشهد اليمن، منذ مارس 2014، حرباً بين القوات الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، المدعومة بقوات التحالف السعودي-الإماراتي، والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء، منذ 2014.

وخلّفت الحرب المتواصلة على اليمن آلاف القتلى وملايين المصابين والمشرّدين، في حين تعاني البلاد أسوأ أزمة إنسانية ومجاعة بالتاريخ الحديث، بحسب الأمم المتحدة، ويُتَّهم الطرفان بممارسة انتهاكات بحق مدنيين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...