2024/04/20 3:51:42 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مجتهد يكشف تفاصيل جديدة صادمة عن مقتل القيادي البارز “الزعكري” في حجور
أبو مسلم الزعكري

مجتهد يكشف تفاصيل جديدة صادمة عن مقتل القيادي البارز “الزعكري” في حجور

المستقبل نت – خاص

كشف المغرد الشهير مجتهد تفاصيل جديدة عن مقتل القيادي المدعو “أبو مسلم الزعكري”، قائد المسلحين القبليين (الموالين للتحالف العربي) في منطقة حجور بمحافظة حجة غربي اليمن.

وأوضح “مجتهد” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المدعو الزعكري قتل بغارة لطيران التحالف صباح الأحد بعد ساعات من وقوعه في الأسر في أيدي جماعة “أنصار الله”.

واعترفت وسائل الإعلام التابعة للشرعية والتحالف بمقتل القيادي البارز “أبو مسلم الزعكري” قائد المسلحين القبليين (الموالين للشرعية للتحالف) في حجور.

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، قد حققت الأسبوع الماضي مكاسب عسكرية في مديرية كشر، وفرضت سيطرتها على معاقل المسلحين القبليين شرقي حجور، فيما سقطت مواقع استراتيجية في المديرية بيد الحوثيين.

وبعد قرابة خمسين يوماً من المعارك بين الحوثيين ومسلحين قبليين (موالين للشرعية والتحالف) في مديرية كشر، تمكن الحوثيون، مطلع الأسبوع الجاري، من السيطرة على مديرية كشر، بمحافظة حجة غربي اليمن.

وتقع “كشر” على بعد 165 كيلو متراً من مدينة حجة، وتحدها من الشرق مديريتا “قفلة عذر” و”صوير” في عمران، ومن الغرب مديريتا “خيران المحرق” و”مستبا”، ومن الجنوب “الجميمة” و”أفلح الشام”، ومن الشمال مديريتا “وشحة” و”قارة”.

أما مساحتها فتبلغ نحو 344 كيلو متراً، ويصل ارتفاع جبالها عن سطح البحر 2500متراً، ويتجاوز عدد سكانها 75 ألف نسمة، حسب آخر إحصاء سكاني في 2004.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...