2019/03/22 6:44:34 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عاجل: أول ردود الفعل على أنباء تخلي البشير عن الترشح لرئاسة السودان
الرئيس السوداني عمر البشير

عاجل: أول ردود الفعل على أنباء تخلي البشير عن الترشح لرئاسة السودان

المستقبل نت – الخرطوم

في أول ردود الفعل المحلية على نية الرئيس السودان عمر البشير، عدم الترشح لولاية رئاسية جديدة، طالب تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الجمعة، بمواصلة الاحتجاجات للضغط على النظام.

وفي وقت سابق اليوم قالت تقارير إخبارية إن الرئيس السوداني عمر البشير سيعلن عدم الترشح لولاية رئاسية جديدة، ويجري تغييرات واسعة في السلطة التنفيذية.

وحذر “تجمع المهنيين السودانيين” المعارض في بيان صدر اليوم السلطات من “محاولة الالتفاف على مطالب الشعب والقفز عليها”، مؤكدا أن الأمر سيسبب “المزيد من الفعل الثوري السلمي في الشوارع”.

وجدد “التجمع” مطلبه بـ”تنحي النظام ورئيسه وتفكيك المؤسسات القمعية وتسليم السلطة لحكومة قومية مدنية انتقالية”.

وقال التجمع، في البيان: “تناسلت التسريبات موجهة الأنظار نحو خطاب لرئيس النظام مساء اليوم واجتماعات هنا وهنالك بينه ومنسوبي أجهزته الحزبية والنظامية.. هذه التسريبات أحد ردود فعل النظام لثورة ديسمبر التي هزت عرش النظام وأقضت مضجعه“.

وأضاف البيان: ”لقد صار نصر حركة الجماهير قريبًا يرى بالعين المجردة. إننا إذ نصدر هذا التصريح فإننا نُذكّر ونؤكد أن أي محاولة للالتفاف على مطالب الشعب السوداني لن تجد منا سوى المزيد من الفعل الثوري السلمي في الشوارع“.

وتابع: ”مطالب هذه الثورة واضحة ولا يمكن القفز عليها، وعلى رأسها تنحي النظام ورئيسه وتفكيك مؤسساتهم القمعية وتسليم السلطة لحكومة قومية مدنية انتقالية بحسب إعلان الحرية والتغيير.. هذا هو قولنا الفصل الذي قالت به جماهير شعبنا ونحن لا نملك سوى السمع والطاعة“.

اخبار 24

شاهد أيضاً

ماذا حل بأسلحة صدام حسين الذهبية وأين هي (صور)

المستقبل نت – وكالات بعد غزو العراق في عام 2003، وجد الجيش الأمريكي العديد من ...