2019/10/17 5:49:54 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بالفيديو.. رد فعل مفاجئ من رئيس “فيفا” على تصرف أمير قطر!
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

بالفيديو.. رد فعل مفاجئ من رئيس “فيفا” على تصرف أمير قطر!

المستقبل نت – وكالات

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لحوار طريف دار بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويُظهر الفيديو الشيخ تميم وهو يشير بيده إلى النجمة الآسيوية الأولى التي وضعت على قميص منتخب قطر، عقب تتويجه بلقب كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات، فضحك رئيس الفيفا وقال للأمير: “النجم النجم.. رقم واحد (البطل)”، قبل أن يعانقه بحرارة وهما يضحكان.

وشارك أمير قطر وإنفانتينو خلال زيارتهما مركز تطوير مهارات كرة القدم التابع لمؤسسة “أسباير زون”، أطفال الأكاديمية الرياضية لعب كرة القدم، بحضور الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

وكان “العنابي” قد توِّج بطلاً للقارة الآسيوية، محققا اللقب عن جدارة واستحقاق كاملين بفوزه في جميع لقاءات البطولة من المباراة الأولى حتى النهائية.

وتجاوز منتخب قطر منتخبات كبيرة كالسعودية والعراق وكوريا الجنوبية واليابان، فضلا عن فوز رياضي بنكهة سياسية على الإمارات في عقر دارها ووسط جماهيرها.

واستحوذ نجوم منتخب قطر على جميع الجوائز الفردية بفوز المعز علي، خريج أكاديمية “أسباير” بجائزتي أفضل لاعب والهداف، إضافة إلى فوز سعد الشيب بجائزة أفضل حارس في البطولة.

ويعود الفضل فيما تحققه قطر من إنجازات رياضية لأكاديمية “أسباير” للتفوق الرياضي وهي أكاديمية تأسست عام 2004 بهدف الكشف والمساعدة في تطوير الرياضيين القطريين، ويعد بطل العالم الحالي في الوثب العالي معتز برشم من أبرز خريجيها.

وفي عام 2013، بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم تنفيذ خطة طويلة المدى بالالتفات إلى اللاعبين الشباب خريجي الأكاديمية بالدوحة.

وبعد عام واحد فقط، تم تكوين منتخب من الشباب تحت 19 سنة، الذي فاز لأول مرة في تاريخ قطر بالبطولة الآسيوية للفرق تحت 19 عاما، في نسختها 38، في ميانمار. وكان هذا بقيادة المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز أيضا.

وفي الثالث من يوليو/ تموز الماضي، وبعد نجاح تجربته مع منتخبي قطر تحت سن 20 و23 عاما، كان سانشيز هو البديل الأمثل لخورخي فوساتي، المدير الفني السابق لمنتخب قطر الأول.

واستكمل سانشيز مشواره مع الجيل نفسه الذي قاده لبضعة أعوام.

ولم يمر الكثير من الوقت حتى قاد سانشيز لاعبيه إلى أول ظهور مميز لهم في نهائي القارة بعد الفوز بثلاث مباريات في دور المجموعات بكأس آسيا، والنجاح في تخطي دور الـ16 ثم ربع النهائي ونصف النهائي.

وهز أبناء سانشيز في ست مباريات شباك المنافسين بـ19 هدفا، وبقيت شباكهم نظيفة قبل أن تهتز بهدف واحد فقط في المباراة النهائية أمام اليابان.

اخبار 24

شاهد أيضاً

“العرب سيحتلون أوروبا وأوباما مسلم”.. خطة إماراتية “خبيثة” قادها ابن زايد لتخويف الغرب من المسلمين

كشف كاتب بريطاني عن خطة إماراتية “خبيثة” لتخويف الغرب من الإسلاميين عبر نشر أساطير في ...