2019/08/20 9:58:51 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عاجل.. دولة عربية تستدعي سفيرها من السعودية وتنسحب من التحالف العربي باليمن
قوات من التحالف في اليمن. أرشيف

عاجل.. دولة عربية تستدعي سفيرها من السعودية وتنسحب من التحالف العربي باليمن

المستقبل نت – وكالات

قال مسؤولون حكوميون، اليوم الخميس، إن المغرب انسحب من المشاركة في العمل العسكري مع التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس”، قال مسؤول حكومي مغربي، اليوم، إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية”.

وتابعت الوكالة، أن المسؤول الحكومي المغربي لم يشرح التفاصيل المتعلقة بمشاركة الجيش الملكي المغربي أو الانسحاب من المشاركات العكرية في اليمن.

وقال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطا، في مقابلة الشهر الماضي مع قناة الجزيرة الإخبارية القطرية، إن مشاركة المغرب في اليمن “تغيرت”.

كما ألمح بوريطا إلى أن الرباط لديها تحفظات جدية بشأن جولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة في الدول العربية الأخرى، وسط إدانة دولية لمقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي في السفارة السعودية في إسطنبول، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وتابعت أسوشيتد برس أنه وفقا لأحد المصادر، رفض المغرب استضافة ولي العهد السعودي في مأزق غير عادي، وقالوا له إن الملك المغربي مشغول.

وقالت “أسوشيتد برس” إنه بعد مقابلة بوريطة مباشرة مع القناة القطرية، بثت قناة “العربية” السعودية، فيلما وثائقيا حول الصحراء الغربية، يدعم الإدعاءات التي تتحدث عن أن المغرب غزا تلك المناطق، عقب مغادرة المستعمرين الإسبان لها في عام 1975، وهو ما يرفضه المغرب، حيث يعتبر الصحراء الغربية ضمن مناطقه الجنوبية.

وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعت سفيرها إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات بعد بث التقرير، وفقا لمسؤول حكومي مغربي آخر.

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان بالعاصمة والتحليق مستمر

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان في العاصمة والتحليق مستمر