2024/04/24 3:09:03 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رتل عسكري ضخم يدخل مدينة الحديدة وإذاعة دولية تكشف عن صفقة جديدة مع “أنصار الله”
قوات موالية للتحالف على مشارف الحديدة. أرشيفية

رتل عسكري ضخم يدخل مدينة الحديدة وإذاعة دولية تكشف عن صفقة جديدة مع “أنصار الله”

المستقبل نت – متابعة خاصة

قال مصدر دبلوماسي إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) وافقت على دخول آليات عسكرية تابعة للأمم المتحدة إلى محافظة الحديدة غرب اليمن، قبيل وصول بعثة دولية موسعة مع الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد الذي عُين مؤخرا رئيس للجنة المشتركة خلفاً للهولندي كاميرت.

وبحسب ما نقلت إذاعة “مونت كارلو” من المرجح أن تشمل الدفعة الاولى من هذه المعدات 20 آلية وعربة مصفحة لتكون تحت ولاية بعثة دولية موسعة لتنسيق آليات إعادة الانتشار وتثبيت وقف إطلاق النار بموجب اتفاق ستوكهولم المعتمد بقرارين أخيرين لمجلس الأمن الدولي.

ويواصل كاميرت عمله لحين وصول الدنماركي مايكل لوليسغارد، الذي عينته الأمم المتحدة محله للإشراف على تنفيذ اتفاق استوكهولهم بشأن الحديدة.

وعقدت اللجنة اجتماعها الثالث، أمس الأحد، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة في ميناء الحديدة على البحر الأحمر، بحضور ممثلي الحكومة الشرعية والحوثيين.

ومن المتوقع أن يصل “لوليسغارد” الإثنين إلى مدينتي عدن وصنعاء ومن ثم إلى الحديدة لقيادة بعثة دولية موسعة من 75 مراقبا للإشراف على تنفيذ اتفاق استوكهولم.

الى ذلك تستأنف الحكومة الشرعية وأنصار الله نهاية الأسبوع في العاصمة الأردنية عمان، جولة مباحثات تأمل الأمم المتحدة أن تكون الأخيرة لإنقاذ أول صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين.

رئيس لجنة الأسرى بصنعاء، عبدالقادر المرتضى، أكد موافقة الحكومة الأردنية على استضافة الاجتماعات المرتقبة، بينما يلتقي ممثلون عن الجانبين في العاصمة العمانية مسقط ضمن لجنة فرعية للتوافق على آليات منسقة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتبادل جثث عشرات القتلى.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...