2019/08/20 9:58:56 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عاجل: بمبادرة من عبدالملك الحوثي.. “أنصار الله” تعلن الإفراج عن الأسير السعودي ونقله للرياض بطائرة
مسلحون من جماعة أنصار الله في صنعاء. أرشيفية

عاجل: بمبادرة من عبدالملك الحوثي.. “أنصار الله” تعلن الإفراج عن الأسير السعودي ونقله للرياض بطائرة

المستقبل نت – خاص

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، اليوم الثلاثاء 29 يناير / كانون الثاني 2019، الإفراج عن أسير سعودي، ونقله إلى بلاده عبر طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال رئيس لجنة الأسرى في صنعاء عبد القادر المرتضى: “تم نقل الأسير السعودي موسى شوعي علي عواجي إلى بلاده عبر طائرة تابعة للصليب الأحمر بعد الإفراج عنه بمبادرة من قائد الثورة”.

وأضاف المرتضى: “تدخلت عدة أطراف لإقناع السلطات السعودية بصفقة مستعجلة للإفراج عن الأسير السعودي دون جدوى”.

وكان المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” محمد عبد السلام قال عبر بيان، أمس الاثنين: “أعلن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، مبادرة إنسانية، ونقل ذلك للمبعوث الأممي أننا على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض، الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

وتوصل الطرفان الحكومة الشرعية و”الحوثيين” في ديسمبر / كانون الأول الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان بالعاصمة والتحليق مستمر

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان في العاصمة والتحليق مستمر