2024/03/28 9:36:30 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> إنقلاب في مأرب يكشف عن أكبر خلية “غسيل أموال” باليمن تضم مسؤولين كبار في الدولة
تهريب الأموال. أرشيفية

إنقلاب في مأرب يكشف عن أكبر خلية “غسيل أموال” باليمن تضم مسؤولين كبار في الدولة

المستقبل نت – متابعات

كشف حادث انقلاب شاحنة، على خط مأرب-البيضاء عن عملية “غسيل أموال” كبيرة تنفذها قيادات بارزة في حكومة هادي تعتبر الأكبر في اليمن بعدما تبين أن سائق الشاحنة كان ينفذ عملية تهريب لمبلغ مليونين وستمائة وعشرة آلاف دولار أمريكي، أي ما يعادل مليار ونصف المليار ريال يمني.

وأفادت المعلومات أن المبلغ الذي يسعى وكيل وزارة الداخلية في حكومة هادي، مع عدد من المتنفذين لإطلاقه، عبر التأثير على أصحاب القرار في مكتب النائب العام، محتجز على ذمة قضية “غسيل أموال” شارك فيها عدد من المسؤولين اليمنيين في حكومة (هادي) وآخرين من جنسيات خليجية، بشكل مباشر وغير مباشر.

وتشير المعلومات إلى وجود خلايا وشبكات متخصصة بتهريب الأموال والمجوهرات “الذهب” خارج اليمن ومرتبطة ارتباطاً وثيقاً بقوى نفوذ تحاول إطلاق المبلغ.

وضبط المبلغ بعد انقلاب الشاحنة، بمحافظة مأرب، أثناء محاولة تهريبه من مأرب إلى جهة غير معلومة فيما أزاحت الحادثة الستار عن شبكة كبيرة تضم مسؤولين في حكومة (هادي) متخصصة بتهريب الأموال.

وتستخدم هذه الشخصيات شبكة نفوذ وعلاقات شخصية لدى جهات قضائية ومسؤولين في مكتب النائب العام بمدينة عدن، للضغط لإطلاق المبلغ الذي تم ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب شرقي البلاد خلال شهر أكتوبر الماضي .

وتضم شبكة تهريب الأموال والمجوهرات مسؤولين يمنيين وأشخاصا من جنسيات خليجية وتستخدم منفذي شحن بين اليمن وعمان وبين اليمن والسعودية لعمليات التهريب.

وتفيد المصادر بوجود وثائق تثبت قيام عدد من شركات الصرافة بالتحويل من وإلى دول خليجية بطرق غير قانونية، فيما تتولى هذه العصابات نقل الأموال المرتبطة بهذه الحوالات وغسيلها كون مصادرها غير معروفة ومرتبطة بجهات مشبوهة.

وعن آثار هذه الجرائم على الاقتصاد الوطني يشير خبير اقتصادي الى أن عمليات تهريب الأموال تكبد الاقتصاد اليمني ملايين الدولارات، لافتا إلى أن هذه الأعمال التي لا تخضع للفحص الأمني لمعرفة مصادرها ولا تخضع للجمارك أو الضرائب تعتبر قانونياً جرائم جسيمة يجب معاقبة مرتكبيها.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...