2024/04/18 8:10:59 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> المتحدث باسم القوات المسلحة بصنعاء يعلن اختراق صفوف التحالف بعمليات استخباراتية ناجحة
المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع

المتحدث باسم القوات المسلحة بصنعاء يعلن اختراق صفوف التحالف بعمليات استخباراتية ناجحة

المستقبل نت – خاص

قال العميد يحيى سريع المتحدث باسم الجيش اليمني في صنعاء، إنهم نفذوا عدة عمليات استخباراتية ضد جنود التحالف في جنوب حيران، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من جنود التحالف وتدمير 7 آليات.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، “بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تمكن مقاتلونا في الجيش واللجان الشعبية بعون الله من اختراق خطوط العدو وتدمير تجمعات لقياداته وأفراده وآلياته”.

وتابع المتحدث العسكري “هذه العمليات الناجحة بقدر ما حققت أهدافها بنجاح كبير فقد أحدثت رعبا وإرباكا في صفوف مقاتلي التحالف”.

وأشار إلى أن “العملية رسالة قوية مفادها أن تجمعات وتحركات العدو لم تعد بعد اليوم بعيدة عن أنظار مقاتلينا حيث يتم رصد كافة تحركاتهم وخططهم”.

يذكر أن تحالفا عسكريا تقوده السعودية يقوم، منذ 26 مارس / أذار 2015، يقوم بعمليات عسكرية لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي” لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...