2024/03/29 5:12:18 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بالفيديو.. “قوات سعودية كبيرة” تتحرك نحو الحدود مع اليمن
الجيش السعودي

بالفيديو.. “قوات سعودية كبيرة” تتحرك نحو الحدود مع اليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

نشرت صحيفة “عكاظ” السعودية، تفاصيل رحلة الأيام الأربعة لقوات الحرس الوطني التي انطلقت من الأحساء، إلى الحدود الجنوبية.

وبحسب الصحيفة، وصلت إلى نجران طلائع إضافية من قوات الحرس الوطني، قادمة من معسكرات لواء الملك عبدالعزيز الآلي بالأحساء، للتمركز على حدودها الجنوبية مع اليمن.

وقالت الصحيفة أن التعزيزات وصلت إلى نجران في اليوم الرابع وسط متابعة من الأمير عبدالله بن بندر، واستقبال من منسوبي الحرس هناك، وعلى بعد مسافة قليلة من الثكنات العسكرية الحدودية مع اليمن.

وكانت وزارة الحرس الوطني السعودية، أعلنت سابقا عبر حسابها على “تويتر”، زج قوات جديدة تابعة للحرس الوطني، للتمركز على حدودها الجنوبية مع اليمن. وقالت: “تنطلق طلائع إضافية من قوات وزارة الحرس الوطني من معسكرات لواء الملك عبد العزيز الآلي بمحافظة الأحساء للمشاركة في الدفاع عن حدود بلادنا في الحد الجنوبي من اليمن”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبدربه منصور هادي” لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله”، في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...