2024/04/25 3:43:56 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قناة سعودية: “اغتيال” قائد يمني كبير بجلطة قلبية !
اللواء إبراهيم الشامي

قناة سعودية: “اغتيال” قائد يمني كبير بجلطة قلبية !

المستقبل نت – متابعة خاصة

تحدثت قناة “العربية” السعودية عن اغتيال قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اليمني اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي، والذي فارق الحياة إثر إصابته بجلطة قلبية.

وتحدثت “العربية” عن عملية استخباراتية للتحالف أدت إلى “اغتيال المطلوب رقم 19 للتحالف العربي قائد القوات الجوية اليمنية”، على حد زعمها.

ولم تصبر “العربية” على كذبتها حيث ناقضت نفسها في الخبر ذاته، حيث أكملت خبرها بالقول بأن مصادر أخبرتها أن “اللواء إبراهيم الشامي تعرض للتصفية من قبل قيادات حوثية أخرى”، وأن “الرجل (أي الشامي) كان محتجزا وتحت الاقامة الجبرية، وتمت تنحيته عن منصبه بقرار غير معلن”، وتعليقا على هذه المزاعم تسائل مراقبون، اذن لماذا اغتاله التحالف؟!.

وعادت القناة السعودية لتناقض نفسها مرة ثالثة وتقول بأن “الشامي كان المسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وكان أحد أهم المطلوبين للتحالف”.

وعلق المراقبون قائلين “أي أن أنصار الله – إن فرضنا جدلا صحة مزاعم العربية – اغتالوا أهم سلاح لديهم واقواها (الصواريخ والطائرات المسيرة)!”.

يذكر أن قائد القوات الجوية اليمنية اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي تعرض، يوم الأربعاء (العربية استخدمت الخبر يوم الخميس)، تعرض لنوبة قلبية مفاجئة تم على إثرها إسعافه لإحدى مستشفيات أمانة العاصمة صنعاء إلا أن ذلك لم يجد كونه فارق الحياة.

ويقول البعض أن مزاعم قناة “العربية” طبيعية وهي تأتي في خضم الحرب النفسية ضد من تعاديهم السعودية في اليمن، لكن آخرين اعتبروا أن السعودية وحلفاءها الإماراتيين يسعون من خلال هذه المزاعم إلى نصر زائف يحفظ ماء وجههم بعد ضربة قاعدة العند التي هزت ادعاءاتهم ومسحت غرورهم وتجبرهم بالإرض.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...