2024/04/19 10:33:43 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> منظمة أمريكية تناقش محاسبة أبو ظبي عن حقوق الإنسان باليمن
قوات يمنية موالية للإمارات. أرشيفية

منظمة أمريكية تناقش محاسبة أبو ظبي عن حقوق الإنسان باليمن

المستقبل نت – متابعة خاصة

تعقد الجمعية الأمريكية للقانون الدولي مؤتمرا الثلاثاء حول وضع حقوق الإنسان في الإمارت العربية المتحدة، وانعكاسه على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقالت الجمعية في بيان لها إن النقاش في المؤتمر الذي سيشارك فيه خبراء دوليون، وأعضاء في لجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة؛ سينصب حول آفاق تعزيز الامتثال لحقوق الإنسان، في سياق القانون في إطار الاهتمام العالمي بمنطقة الخليج وآثار النزاع الكارثي في اليمن.

وأشارت المنظمة إلى أن فريقين منفصلين من الخبراء سيناقشان التحديات الداخلية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة واحتمال مساءلتها عن الصراع الجاري في اليمن.

وتشارك أبو ظبي في حرب اليمن في إطار التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مطلع عام 2015، حيث اتهمت مرارا بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن، من خلال إنشاء سجون سرية وارتكاب عمليات قتل خارج إطار القانون خاصة في عدن ومناطق أخرى تتواجد فيها قوات إماراتية ومليشيات تابعة لها.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...