2024/04/20 5:15:36 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> دولة عربية تدرس طلباً أممياً لاستضافة جولة محادثات يمنية
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث في صنعاء. أرشيف

دولة عربية تدرس طلباً أممياً لاستضافة جولة محادثات يمنية

المستقبل نت – عمان

أكد الأردن أنه يدرس طلب الأمم المتحدة له باستضافة الجولة الثانية من المحادثات اليمنية بين الشرعية والحوثيين.

ونقلت الخارجية الأردنية، في بيان، اليوم الأحد، على لسان مصدر وصفته بالمسؤول، أن طلب استضافة الجولة الثانية للمباحثات اليمنية لا يزال قيد الدراسة.

وقال المصدر الاردني: إنه “سيتم التعامل مع الطلب بما ينسجم مع منطلقه الأساس؛ وهو الإسهام في حل الأزمة اليمنية بالتنسيق مع أشقائنا، وسيتم إبلاغ بعثة الأمم المتحدة بالرد بأسرع وقت ممكن”.

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عقب لقائه نظيره اليمني خالد اليماني بالعاصمة عمان، الخميس الماضي، أن بلاده تلقت طلباً من المبعوث الخاص لليمن لعقد اجتماع في المملكة.

وجاء إعلان الصفدي بعد يوم واحد من إفادة للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن، أنه يعتزم عقد اجتماع قريب للجنة المشرفة على تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان، الأسبوع المقبل.

ووقَّع الجانبان، جماعة الحوثي والحكومة الشرعية المدعومة من السعودية، على اتفاق بالسويد في ديسمبر الماضي، برعاية الأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار في الحُديدة وسحب قواتهما.

والاتفاق، الذي يعد أول إنجاز مهم لجهود السلام خلال خمس سنوات، جزء من إجراءات لبناء الثقة تهدف إلى تمهيد الطريق لهدنة أشمل ووضع إطار لمفاوضات سياسية، إلا أنه شهد سلسلة خروقات أجهضت الهدنة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...