2019/03/22 7:02:26 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تهديدات غير مسبوقة.. قيادات الشرعية اليمنية تهدد بترديد “الصرخة” في كل أرجاء الجزيرة والخليج!!
عصام شريم

تهديدات غير مسبوقة.. قيادات الشرعية اليمنية تهدد بترديد “الصرخة” في كل أرجاء الجزيرة والخليج!!

المستقبل نت – متابعة خاصة

في خطوة غير مسبوقة، وجهت قيادات في الشرعية تهديدات للتحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، بضرورة الاعتراف بشرعية عبدربه منصور هادي، مالم فسوف يرددون شعار الصرخة في أنحاء الجزيرة ودول الخليج.

وجاءت تلك التهديدات على لسان الدكتور عاصم شريم، عضو مجلس الشورى اليمني، الذي طالب قيادة التحالف بالاعتراف بالشرعية اليمنية المتمثلة بـ “عبدربه منصور هادي”.

وقال شريم وهو باحث سياسي في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “المستقبل نت”، إن “على قيادة التحالف العربي توجيه حلفائهم ومكوناتهم الميدانية المشكلة باسم هادي إلى الاعتراف به رئيسا ولو مؤقتا حتى تنتصر في المعركة الام”، على حد قوله.

وأكد شريم أن عدم اعتراف قيادة التحالف بشرعية هادي والتعامل معها سيضطرهم إلى ترديد الصرخة، مضيفاً بالقول :”مالم فإننا جميعا سنردد الصرخة معا في كل أرجاء الجزيرة والخليج”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لـ”عبد ربه منصور هادي”، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

ماذا حل بأسلحة صدام حسين الذهبية وأين هي (صور)

المستقبل نت – وكالات بعد غزو العراق في عام 2003، وجد الجيش الأمريكي العديد من ...