2024/04/25 2:04:19 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> إعلان مفاجئ من جماعة الحوثي.. وتهديد بقصف العمق السعودي الإماراتي
مسلحون من جماعة أنصار الله في صنعاء. أرشيفية

إعلان مفاجئ من جماعة الحوثي.. وتهديد بقصف العمق السعودي الإماراتي

المستقبل نت – متابعة خاصة

قال قيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن استهداف “قاعدة العند” الجوية جنوبي اليمن يأتي في إطار التصعيد.

وصرح محمد البخيتي عضو المكتب السياسي للجماعة في مقابلة مع موقع “يمن مونيتور” عقب استهداف طائرة حوثية مسيرة حفلا عسكريا في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، قائلا: “الهجوم جاء بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات الجيش داخل القاعدة”.

وأضاف البخيتي أن “الهجوم استئناف لمرحلة جديدة يجب أن تثير الخوف للتحالف العربي والجيش بأن الحرب ستطال مواقعهم الآمنة”.

وأضاف البخيتي، بعد دقائق من تبني الجماعة للعملية الهجومية: إن “هذه الضربة للطيران المسير باستهداف قاعدة العند تأتي في سياق التصعيد مقابل التصعيد ورسالة واضحة بأننا ما زلنا نمتلك الكثير من الأوراق وقادرين على استخدامها في اليوم أو في العمق السعودي الإماراتي”.

وتابع: “ليست أول مرة تستهدف القاعدة، ولكنها لأول مرة يتم استهدافها بالطيران المسيّر، بما يعني أن هذه الضربات ضربات دقيقة”، وهي رسالة أن إمكانية التصعيد موجودة كما هي لديهم، وكنا نتوقع بداية هذه الهدنة ستؤدي إلى تهدئة في الجبهات ولكن ما حصل هو تصعيد في مختلف الجبهات وخصوصا في جبهة الحديدة”.

​وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني الموالي للتحالف، في حصيلة أولية، للهجوم الذي شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في محافظة لحج جنوبي اليمن، صباح اليوم الخميس.

​ونقلت “المسيرة نت”، عن مصدر عسكري في سلاح الجو، قوله: “إن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند”. وأكد “أن الهجوم استهدف قيادات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند الجوية، وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...