2019/06/16 10:41:26 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> المتحدث باسم القوات الجوية في صنعاء يوضح تأثير تفجير قاعدة “العند” على مشاورات السويد
المشاورات التي انطلقت في السويد حول الأزمة اليمنية. أرشيف

المتحدث باسم القوات الجوية في صنعاء يوضح تأثير تفجير قاعدة “العند” على مشاورات السويد

المستقبل نت – متابعات

رد المتحدث باسم القوات الجوية في صنعاء، المتحالفة مع جماعة “أنصار الله ” (الحوثيين)، العميد ركن طيار عبدالله الجفري، اليوم الخميس، على المزاعم التي تتحدث عن تأثير عملية ضرب قاعدة “العند” العسكرية في لحج اليوم على مشاورات السويد.

وقال الجفري “حتى اليوم لم تكن هناك أي بوادر طيبة من جانب التحالف تجاه ما تم الاتفاق عليه في السويد وخاصة في الملف الإنساني، ومع ذلك نود أن ننوه إلى أن الاتفاق تم في إطار محافظة الحديدة، ولم يتم في إطار محافظة لحج”.

وشدد المتحدث باسم القوات الجوية في صنعاء،  في حوار مع وكالة “سبوتنيك”، على “أن كل الجبهات مفتوحة ولازالت المعارك على أشدها، ورغم أن الحديدة هي المحافظة التي جرت حولها المشاورات إلا أن هناك آلاف الخروقات تم حصرها، وتم إبلاغ الأمم المتحدة ومندوبها وإلى ضباط التحالف الذين كانوا متواجدين الأسبوع الماضي أثناء المشاورات”.

واختتم، “نحن اليوم أمام عصابات لا تلتزم ولا تحترم أي اتفاقات تم التوقيع عليها ولم تحترم حتى الجهة المشرفة المتمثلة في الأمم المتحدة، ومجلس الأمن والهيئات والمؤسسات الدولية، فهل نقف مكتوفي الأيدي، وبالتالي لا علاقة لعملية قاعدة العند بما تم الاتفاق عليه في السويد”.

وقتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في الهجوم الذي شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في محافظة لحج جنوبي اليمن، صباح اليوم الخميس.

اخبار 24

شاهد أيضاً

بسبب “بن لادن”.. عامل يمني في نيويورك يصبح مليونيرا

قضت هيئة محلفين فدرالية أميركية بمنح رجل يمني المولد تعويضا قدره 4.7 ??مليون دولار، بعد ...