2019/01/22 1:18:51 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد: فيديو جديد يوثق لحظة قصف الطائرة الحوثية للقيادات العسكرية في قاعدة “العند”
استهداف قاعدة العند

شاهد: فيديو جديد يوثق لحظة قصف الطائرة الحوثية للقيادات العسكرية في قاعدة “العند”

المستقبل نت – خاص

أظهر مقطع فيديو جديد للحظة قصف طائرة حوثية مسيرة عرضاً عسكرياً للجيش اليمني الموالي للتحالف، في محافظة لحج جنوبي البلاد، ما أدى إلى مقتل وإصابة 20 عسكريا معظمهم قيادات كبيرة.

وشوهد في المقطع الذي نشرته وسائل إعلام محلية، المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة يسقط أرضاً بعد أن أطلقت الطائرة صاروخاً على منصة الحفل التي تضم مسؤولين عسكريين.

وفي مقطع صوتي مسجّل، عبّر شاهد عيان شارك في العرض العسكري عن استغرابه من عدم قيام التحالف السعودي الإماراتي بدوره في حماية العرض العسكري.

وألقى الشاهد اللوم على التحالف، بسبب غياب التنسيق مع قيادة المنطقة، وقال: “ما الذي يحدث.. أين التحالف؟”.

واستهدفت طائرة مسيرة منصة كان يوجد بها أبرز قادة الجيش اليمني في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب البلاد، وأصيب العشرات من الجنود والمسؤولين العسكريين الذين كانوا يشهدون تدشين العام التدريبي لقوات الجيش اليمني الموالية للتحالف من خلال عروض عسكرية.

وقد أثارت هذه الحادثة نوعا من الصدمة والاستغراب في أوساط اليمنيين الذين تسألوا: كيف يمكن لجماعة الحوثي أن توجّه طائرة بدائية وتتمكن من اختراق منطقة بعيدة فيها أبرز قيادات الجيش الأمنية والاستخبارية، حيث تعتبر قاعدة العند الجوية من أبرز معسكرات التحالف، وتشرف عليها الإمارات.

في المقابل، كتب الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، في تعليق له على هذه العملية: “استهداف القيادات العسكرية في قاعدة العند ليس سوى هدف صغير، وقادرون على ما هو أكبر وأشد، ولكن ما زال لدينا أمل في أن يتراجع الإخوة الجنوبيون عن مواقفهم في مناطق الشمال، لصبرنا حدود”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

ارتفاع جنوني ومفاجئ للدولار والعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم.. آخر تحديثات أسعار الصرف

المستقبل نت – خاص شهدت العملة المحلية (الريال اليمني) انهيارا كبيرا خلال التعاملات المصرفية يوم الاثنين ...