2019/06/16 9:42:50 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> مصادر تكشف تفاصيل صادمة لملابسات تفجير قاعدة “العند”.. “مسدسات كاتمة للصوت” شاركت الطائرات المسيرة! (صور)
قبل وبعد استهداف المنصة الرئيسية خلال العرض العسكري في قاعدة العند

مصادر تكشف تفاصيل صادمة لملابسات تفجير قاعدة “العند”.. “مسدسات كاتمة للصوت” شاركت الطائرات المسيرة! (صور)

المستقبل نت – متابعة خاصة

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل صادمة لما حدث بعد استهداف طائرة حوثية بدون طيار لقاعدة “العند” الجوية جنوب اليمن، اليوم الخميس، خلال عرض عسكري حضره عدد كبير من أبرز القادة العسكريين.

وأوضح مصدر مطلع في قاعدة العند الجوية جنوب اليمن، انه تم اكتشاف بعض الإصابات كانت برصاص مسدس كاتم الصوت، مشيرة إلى وقوف ميليشيات تدعمها دولة الإمارات وراء هذا الاستهداف.

وذكر أن إصابات العديد من الجرحى تشير إلى أن هناك من استخدم مسدس كاتم الصوت، مضيقاً أن من بين هذه الإصابات إصابة اللواء محمد صالح طماح قائد الاستخبارات العسكرية الذي تعد إصابته هي الأخطر وحالته حرجة.

وتساءل المصدر عن “كيفية حدوث مثل هذه الإصابات ؟؟ وكيف خرجت الدماء وهم تحت مظلة المنصة التي لم تخدش ؟؟”.

فيما أكد شهود عيان أن الطائرة الحوثية انفجرت على بُعد كبير من مكان منصة الإحتفال الذي كان يحضره القيادات العسكرية وهو ما أظهره فيديو تم تداوله للحظة انفجار الطائرة.

وأشار المصدر إلى أن الفيديو يوضح أن الطائرة انفجرت في الجو قبل وصولها وأن الإصابات كانت طفيفة جراء حطام الطائرة الذي تناثر فوق المكان؛ بينما أخطر الإصابات كانت من نصيب قيادات عسكرية كبيرة مثل اللواء محمد صالح طماح قائد الاستخبارات العسكرية.

وقال المصدر المطلع أن “الإصابات واضحة على أنها بمسدس كاتم صوت وليست من حطام الطائرة، الأمر الذي يؤكد أن هناك طابور خامس يقف خلف الحادث برمته، وأنه كان يريد اغتيال قيادات كبيرة على ذمة الطائرة”.

ولا تزال ملابسات حادث انفجار العند غامض بعد اكتشاف إصابات أصيبت برصاص وليس بشظايا الطائرة المسيرة التابعة للحوثيين فقط.

ووقع اليوم الخميس، انفجار، في احتفال عسكري بقاعدة “العند” الجوية جنوب اليمن، ما أدى إلى مقتل 4 جنود على الأقل في حصيلة أولية وإصابة عدد من القادة والشخصيات العسكرية البارزة.

وشملت قائمة القادة العسكريين البارزين المستهدفين في الانفجار إصابة رئيس أركان الجيش اليمني الموالي للتحالف ونائبه ومحافظ لحج، إلى جانب قادة عسكريين بارزين.

كما لقي أربعة جنود على الأقل مصرعهم في هذا الهجوم وفق مصدر عسكري أكد إصابة عدد من القيادات العسكرية البارزة بالجيش بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن.

كما أصيب كذلك رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبد الله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.

من جانبه، نفى مصدر بحكومة هادي مقتل قيادات عسكرية رفيعة خلال الهجوم. وقال المصدر -مفضلا عدم الكشف عن هويته- إن المسؤولين العسكريين أُصيبوا بجروح خفيفة، وإن أربعة عسكريين بينهم ضابط قُتلوا في الحصيلة الأولية.

وأضاف أن رئيس هيئة الأركان اللواء الركن سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ومحافظ لحج اللواء عبد الله التركي تعرضوا لجروح طفيفة إثر الانفجار.

من جهته، كشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج لـ”المستقبل نت”، إن من بين الجرحى في قصف جماعة الحوثي على قاعدة العند الجوية، “المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد”.

وأضاف أن قائمة القادة العسكريين البارزين المستهدفين في الانفجار شملت كلًا من، “سيف نائب هيئة الأركان للشئون الفنية، الوليدي مدير التوجيه المعنوي”.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”المستقبل نت”، أن “ضحايا الهجوم الجوي تم نقلهم إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

بسبب “بن لادن”.. عامل يمني في نيويورك يصبح مليونيرا

قضت هيئة محلفين فدرالية أميركية بمنح رجل يمني المولد تعويضا قدره 4.7 ??مليون دولار، بعد ...