2019/03/22 6:51:12 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قائمة أولية لأسماء أبرز القادة العسكريين الذين قتلوا وأصيبوا في تفجير قاعدة “العند” الجوية جنوبي اليمن
قبل وبعد استهداف المنصة الرئيسية خلال العرض العسكري في قاعدة العند

قائمة أولية لأسماء أبرز القادة العسكريين الذين قتلوا وأصيبوا في تفجير قاعدة “العند” الجوية جنوبي اليمن

المستقبل نت – خاص

أصيب رئيس أركان الجيش اليمني الموالي للتحالف ونائبه ومحافظ لحج، إلى جانب قادة عسكريين بارزين، اليوم الخميس، في تفجير بطائرة حوثية مسيرة استهدف عرضا عسكريا، جنوبي اليمن.

كما لقي أربعة جنود على الأقل مصرعهم في هذا الهجوم وفق مصدر عسكري أكد إصابة عدد من القيادات العسكرية البارزة بالجيش بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن.

كما أصيب كذلك رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبد الله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.

من جانبه، نفى مصدر بحكومة هادي مقتل قيادات عسكرية رفيعة خلال الهجوم. وقال المصدر -مفضلا عدم الكشف عن هويته- إن المسؤولين العسكريين أُصيبوا بجروح خفيفة، وإن أربعة عسكريين بينهم ضابط قُتلوا في الحصيلة الأولية.

وأضاف أن رئيس هيئة الأركان اللواء الركن سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ومحافظ لحج اللواء عبد الله التركي تعرضوا لجروح طفيفة إثر الانفجار.

من جهته، كشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة لحج لـ”المستقبل نت”، إن من بين الجرحى في قصف جماعة الحوثي على قاعدة العند الجوية، “المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب، والإعلامي نبيل الجنيد”.

وأضاف أن قائمة القادة العسكريين البارزين المستهدفين في الانفجار شملت كلًا من، “سيف نائب هيئة الأركان للشئون الفنية، الوليدي مدير التوجيه المعنوي”.

وقال المصدر بأن “الطائرة المسيرة المفخخة التابعة لجماعة الحوثي اقتربت من منصة القيادات العسكرية في القاعدة الجوية الأكبر باليمن، وأنه كان يعتقد أنها تقوم بتصوير الحفل العسكري”.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”المستقبل نت”، أن “ضحايا الهجوم الجوي تم نقلهم إلى مستشفيات محافظتي لحج وعدن”.

وأفاد شهود عيان بأن الانفجار كان كبيرًا وأدى لسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، مؤكدين أن الطائرة شوهدت وهي تقترب حتى وصلت المنصة التي كان عليها عدد من القيادات العسكرية الكبيرة”.

وكانت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله” قالت إن “سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية، شن اليوم الخميس، هجوما على تجمعات عسكرية في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد”.

​ونقلت “المسيرة نت”، عن مصدر عسكري في سلاح الجو، قوله “إن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند”. وأكد “أن الهجوم استهدف قيادات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند الجوية، وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

ماذا حل بأسلحة صدام حسين الذهبية وأين هي (صور)

المستقبل نت – وكالات بعد غزو العراق في عام 2003، وجد الجيش الأمريكي العديد من ...