2024/03/29 5:01:16 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> العراق يقلب الطاولة على فيتنام ويخطف “الانتصار”في أمم آسيا 2019.. (شاهد أهداف المباراة المثيرة)
العراق حسم الفوز على فيتنام في الدقائق الأخيرة بهدف قاتل

العراق يقلب الطاولة على فيتنام ويخطف “الانتصار”في أمم آسيا 2019.. (شاهد أهداف المباراة المثيرة)

المستقبل نت – متابعة خاصة

حقق المنتخب العراقي فوزاً صعباً على نظيره الفيتنامي، بعد أن حسم انتصاره في الدقيقة الأخيرة بثلاثة أهداف لاثنين، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، لبطولة كأس أمم آسيا 2019، لينجح في تحقيق الأهم بمستهل مشواره بالبطولة القارية.

وبدأ “أسود الرافدين” المواجهة بالهجوم المبكر، بأمل كسب أسبقية تبعد عنهم ضغط المواجهة الأولى في البطولة، لكن التهديد الهجومي، صاحبه هفوات كارثية في الخط الخلفي، خصوصاً بعد اعتماد المدرب السلوفيني للمنتخب العراقي على ثلاثة مدافعين في الخط الخلفي، الأمر الذي منح الأسبقية للاعبي فيتنام لتهديد مرمى الحارس جلال حسن في أكثر من مناسبة.

ومنح مدافع المنتخب العراقي علي فائز، الأسبقية لفيتنام بهدف أول سجله بمرمى فريقه، لكن المنتخب العراقي حاول إعادة تنظيم صفوفه وضغط على مرمى المنافس، قبل أن يمنحه المهاجم الشاب مهند علي هدف التعديل عند الدقيقة الخامسة الثلاثين، وليعمد المدرب إلى إجراء تغيير بإخراج فرانس بطرس وإشراك بشار رسن، والعودة للعب بأربعة مدافعين، لكن الوضع لم يتغير، حيث وقع الخط الخلفي بخطأ جديد، استغله كونغ فيونغ نغوين عند الدقيقة الثانية والأربعين، مسجلاً ثاني أهداف فيتنام، الذي خرج من الحصة الأولى بأسبقية الهدفين.

الشوط الثاني شهد دخول محترف فريق الاستقلال الإيراني همام طارق، الذي تمكن بعد دقائق قليلة من معادلة الكفة، وإعادة المواجهة إلى نقطة الصفر، ليسيطر بعدها “أسود الرافدين” على مجريات اللعب، لكن من دون صنع تهديدات حقيقية على مرمى المنافس، في الوقت الذي واصل فيه المنتخب الفيتنامي الاعتماد على التنظيم الدفاعي، مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة في الكثير من المناسبات.

وفي الدقائق الأخيرة، نجح المنتخب العراقي من تغيير النتيجة، بهدف محترف أتلانتا الإيطالي علي عدنان، الذي سجل هدف الفوز الرائع من كرة ثابتة، وليحقق “أسود الرافدين” بداية جيدة في افتتاح مشوارهم بالبطولة، في الوقت الذي واصل فيه منتخب إيران زعامته لترتيب المجموعة الرابعة، بعد أن اكتسح نظيره اليمني بخماسية نظيفة.

وسيلعب العراق مع اليمن في مواجهة عربية خالصة يوم السبت المقبل في الشارقة بينما تلتقي إيران مع فيتنام في أبوظبي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...