2024/04/16 9:29:54 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قرار بتشكيل لجنة لوقف الاشتباكات بين الأهالي وقوات مدعومة من الإمارات بشبوة
قوات من الجيش اليمني. أرشيف

قرار بتشكيل لجنة لوقف الاشتباكات بين الأهالي وقوات مدعومة من الإمارات بشبوة

المستقبل نت – خاص

أصدر وزير الداخلية في الحكومة الشرعية، أحمد الميسري، اليوم السبت، قراراً بتشكيل لجنة بخصوص المواجهات المسلحة التي شهدتها محافظة شبوة بين مسلحين قبليين وبين قوات النخبة المدعومة من الإمارات.

ونص قرار تشكيل اللجنة، حصل “المستقبل نت” على نسخة منه، أن تكون برئاسة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد قاسم الأمير ومسؤولين آخرين في الوزارة ووكيل محافظة شبوة وبمشاركة مندوب عن قوات التحالف العربي (المنطقة الشرقية) ومدير الشرطة ومدير الأمن السياسي في المحافظة.

وحسب قرار تشكيل اللجنة فإن مهمتها النزول والإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار. ورفع معلومات عن ملابسات الأحداث وعن الخسائر التي نجمت عن المواجهات بين الطرفين.

ووفقا للقرار فإن على اللجنة وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وال المحضار، ورفع تقرير متكامل عن ملابسات ما حدث يوم أمس الجمعة.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين مسلحين قبليين وقوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً، عقب مداهمة الأخيرة، فجر الجمعة، منزلا لأحد السكان المحليين في قرية الهجر بمديرية مرخة، بحجة انتمائه لتنظيم القاعدة، دون أن تراعي حرمة المنزل، مشيرا إلى أن أهالي المنطقة ذات الطبيعة القبلية، تداعوا لإيقاف المداهمة على المنزل، الأمر الذي تطور إلى مواجهات دامية بينهما.

وأوضحت مصادر محلية إن المسلحين القبليين اشتبكوا مع قوات “النخبة الشبوانية” المدعومة بغطاء جوي من طيران الأباتشي، ما أسفر عن مقتل اثنين من مسلحي القبائل و8 مدنيين بينهم طفل، في قصف شنه الطيران الإماراتي لمساندة حلفائه.

بينما سقط 6 عناصر من القوة الموالية للإمارات، بينهم قائد الهجوم على القرية العقيد جلال بن عجاج، بالإضافة إلى إعطاب 8 مركبات عسكرية (أطقم)، وأسر 3 آخرين، وفقا للمصدر.

وأكدت المصادر، اليوم السبت، إن قوات “النخبة الشبوانية”دفعت بتعزيزات عسكرية إلى أطراف قرية الهجر في مديرية مرخة السفلى، غربي شبوة، سعيا منها لاقتحام القرية مجددا، بعد انسحابها منها في وقت سابق من يوم الجمعة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...