2019/06/16 9:52:22 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عـاجـل: مارتن غريفيث يصل صنعاء للتباحث مع “الحوثيين” حول تنفيذ اتفاق ستوكهولم
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث

عـاجـل: مارتن غريفيث يصل صنعاء للتباحث مع “الحوثيين” حول تنفيذ اتفاق ستوكهولم

المستقبل نت – خاص

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، اليوم السبت 5 يناير/كانون الثاني 2019، إلى العاصمة صنعاء، للاجتماع مع قياديين حوثيين.

وقالت مصادر محلية لـ”المستقبل نت”، إن جريفيث وصل إلى مطار صنعاء قادماً من العاصمة الأردنية عمان، وإنه سيعقد لقاءات مع قيادات في جماعة أنصار الله “الحوثيين”، ومن ثم سيتوجه إلى الرياض للقاء عبد ربه منصور هادي.

وأفادت المصادر أن “المبعوث الأممي سيلتقي أيضاً الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت الذي يرأس الفريق الدولي المعني بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ بنود اتفاق السويد”.

ولا تزال الاتهامات المتبادلة بين أطراف الأزمة اليمنية فيما يتعلق بمدينة الحديدة ومينائها مستمرة، فمنذ اتفاق الفرقاء في السويد لم تتغير الأوضاع كثيرا على الأرض.

من جهته، يعمل رئيس بعثة المراقبين الأممين باتريك كاميرت باتجاه تثبيت وقف إطلاق النار لكن الطرقات لم تفتح بعد في الحديدة وقوات الطرفين لم تزحزح من خنادقها سوى انسحاب قوات الحوثيين من الميناء في ظل اعتراض قوات الشرعية على طريقة الانسحاب.

ويرى مراقبين إن زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء وعدن ستسهم باتجاه الدفع نحو تنفيذ الاتفاق المتعلق بالحديدة وتهيئة الأجواء أمام المشاورات المزمع إجراءها نهاية الشهر الجاري.

ويرى اليمنيون اليوم أن تنفيذ بنود اتفاق السويد باتت فرضا على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي فتنفيذه سيكل طريقا مفتوحا أمام اتفاق يشمل جميع الجبهات ويؤدي إلى رفع الحصار.

اخبار 24

شاهد أيضاً

بسبب “بن لادن”.. عامل يمني في نيويورك يصبح مليونيرا

قضت هيئة محلفين فدرالية أميركية بمنح رجل يمني المولد تعويضا قدره 4.7 ??مليون دولار، بعد ...