2024/03/29 6:37:08 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> المبعوث الأممي يحدد موعد وقف القتال بالحديدة والتحالف لم يوقف غاراته حتى الآن

المبعوث الأممي يحدد موعد وقف القتال بالحديدة والتحالف لم يوقف غاراته حتى الآن

المستقبل نت-متابعات

سلم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لرئيس وفد سلطة صنعاء محمد عبدالسلام رسالة تضمنت تحديد الأمم المتحدة موعد وقف إطلاق النار بشكل كامل في مدينة ومحافظة الحديدة.
وقال القيادي في جماعة أنصار الله محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر إن مبعوث الأمم المتحدة “سلم رسالة لرئيس الوفد الوطني للجمهورية حدد فيها موعد إيقاف إطلاق النار في مدينة ومحافظة الحديدة وفق الاتفاق المعلن والمرفق بالرسالة”.
وعلق الحوثي على الموعد الذي حددته الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن لوقف القتال في الحديدة، آملاً “أن يتم الالتزام به ميدانياً في موعده من قبل دول التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائهم باليمن وأن تكون بداية لإنهاء العدوان”.
وكان اللافت أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن كثف من غاراته الجوية وهجماته البرية على الحديدة مؤخراً خاصة أثناء فترة المفاوضات التي استمرت 7 أيام في بلدة ريمبو بالعاصمة السويدية استوكهولم بين وفدي صنعاء والرياض.
وحسب مصادر ميدانية في الحديدة فإن الهجمات على الحديدة سواءً البرية أو الجوية زادت منذ اليوم الختامي لمفاوضات السويد وحتى اليوم حيث سقط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح بسبب القذائف التي أطلقتها القوات التابعة للتحالف على مناطق مأهولة بالسكان داخل المدينة وفي ضواحيها والمناطق الريفية بالمحافظة كالدريهمي بالإضافة إلى الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف على المدينة وضواحيها.
وكان نائب وزير خارجية حكومة الإنقاذ بصنعاء حسين العزي قد علق على تصعيد التحالف لغاراته الجوية وهجمات قواته البرية على الحديدة بعد الاتفاق على وقف القتال في المدينة والمحافظة برعاية وشهادة الأمم المتحدة في السويد.
وخاطب العزي مجلس الأمن الدولي في تغريدة على صفحته بتويتر قائلاً: “إلى مجلس الأمن: نسجل إستغرابنا الشديد إزاء قدرة دول التحالف على الجمع بين إصدار بيانات التأييد لإتفاق السويد وبين إرسال الطائرات لتقصف النساء والأطفال في الحديدة”.
مضيفاً في إشارة منه إلى ما هو أشبه بالتهديد للرد على خروقات التحالف في الحديدة بالقول: “نحن ياسادة نستطيع بعون الله (وعلى نحو غير مسبوق وغير متوقع) أن نصيبهم بشيء يشبه الجنون وسنفعل فقط نحن نختبر مصداقيتكم”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...