2018/12/16 1:58:54 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قيادي حوثي يقدم رواية مثيرة لمقتل قائد البحرية الامريكية بالشرق الاوسط
قائد القوات البحرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، الفريق بحري سكوت ستيرني

قيادي حوثي يقدم رواية مثيرة لمقتل قائد البحرية الامريكية بالشرق الاوسط

* المستقبل نت – خاص

كشف القيادي في جماعة الحوثي، يحيى المحطوري، عن معلومات وصفها بالمؤكدة تفيد بأن قائد القوات البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط، الفريق بحري سكوت ستيرني، لم ينتحر وإنما لقي مصرعه على أيدي قوات الحوثي.

وقال المحطوري في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “المستقبل نت”، أن الفريق بحري “سكوت ستيرني” قتل في إحدى ضربات قوات الحوثي لغرف عمليات التحالف العسكري السعودي الإماراتي في اليمن الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية لجأت إلى التغطية عن الخبر وأعلنت أنه تم العثور عليه متوفيا بمقر إقامته في البحرين ولم توضح ملابسات أو أسباب الوفاة.

وكانت القوات البحرية الأمريكية أعلنت العثور على الفريق بحري “سكوت ستيرني” قائد القوات البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط، ميتا في مقر إقامته بمملكة البحرين في 1 ديسمبر/كانون الأول.

وقال الأميرال جون ريتشاردسون، قائد العمليات البحرية، إن “جهاز التحقيقات الجنائية بالبحرية ووزارة الداخلية البحرينية يتعاونان في التحقيق، لكن في الوقت الحالي لا توجد شبهة جنائية”.

وأضاف ريتشاردسون، أن نائب قائد الأسطول الخامس، الأدميرال الأمريكى بول سكيليس، سيتولى قيادة الأسطول التي يوجد مقرها في البحرين، مضيفا أن “العمليات والمسؤوليات” الخاصة بالبحرية فى المنطقة سوف تستمر بلا انقطاع.

وانضم ستيرني، وهو مواطن من شيكاغو، إلى البحرية في عام 1982 بعد تخرجه من جامعة نوتردام، وفقاً لسيرته الرسمية. وأصبح طياراً في عام 1984 وحلّق في في أسراب مقاتلة عدة وسجل أكثر من 4500 ساعة طيران “خالية من الحوادث”.

وشغل في السابق مديراً لعمليات القيادة المركزية الأميركية، ثم أصبح ستيرني قائدًا للأسطول الخامس في أيار – مايو 2018، بعد إعفاء نائب الأدميرال جون سي أكويلينو.

ويعمل الأسطول الخامس في الخليج والبحر الأحمر وخليج عمان والمحيط الهندي، بما في ذلك نقاط الاختناق الاستراتيجية الحرجة في مضيق هرمز وقناة السويس.

اخبار 24

شاهد أيضاً

مفاجأة.. إيران تكشف عن مصدر الأسلحة التي يقاتل بها الحوثيون

* المستقبل نت – متابعات أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على أن السعوديين ...