2018/11/18 5:03:29 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> علاء مبارك يغرّد عن مليارات والده.. كيف وصف قصتها؟

علاء مبارك يغرّد عن مليارات والده.. كيف وصف قصتها؟

 

غرد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، عن ثروة والده.

 

وفي تغريدة له على حسابه عبر “تويتر”، تساءل علاء مبارك: “يا ترى ما هي أكذوبة القرن؟”.

 

وأجاب على تساؤله قائلا: “تؤدي الصحافة والاعلام دورا مهما في تشكيل وتوجيه الرأي العام ونشر الحقائق للجماهير، وللأسف وعلى مدار السنوات السابقة افتقد البعض وخاصة في الصحافة والإعلام المصري إلى الكثير من هذة القيم والمبادئ، واعتمدوا على نشر كم هائل من المعلومات والقصص المفبركة لتضليل الرأي العام”.

 

وأضاف: “لقد تحمل القرن الكثير، نادي القرن وله كل الاحترام والتقدير ومحاكمة القرن وصفقة القرن وأُضيف أكذوبة القرن! وتستحق أكذوبة أموال مبارك المنهوبة لقب أكذوبة القرن بلا منافس”.

 

وأردف قائلا: “الحقيقة أن الذي تم نهبه أكبر وأخطر بكثير من أكذوبة أموال مبارك المنهوبة، وهو نهب وسرقة عقول الناس”.

 

وبحسب علاء مبارك، فإن “هذا النهب بدأ في 2011 في الغارديان عن ثروة قيمتها 70 مليار دولار، ثم جون كيري عضو مجلس الشيوخ الذي أعلن بتجميد 31.5 مليار لمبارك في أمريكا، ثم هيكل عن ثروة تتراوح بين 9 و11 مليار.. إلخ، ثم ظهرت مستندات مزورة لبنك باركليز عن ثروة منهوبة لمبارك قيمتها 620 مليار دولار! والغريب أن كل من أطلقوا هذه المليارات هم أنفسهم من كذبوها وأنكروها فيما بعد ولكن بعد أن حققت الهدف المنشود”.

ووفقا لعلاء مبارك، فإن “من أغرب الأكاذيب أيضا ما تم ادعاؤه و تداوله في مجلة مصرية مشهورة، أن نائبة الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون قالت في حديث لهذة المجلة، إن نظام مبارك نهب 5 تريليون دولار!! وهو الخبر الذي نفاه مكتبها وسفير الاتحاد الأوربي،  ورغم ذلك لم يُنشر هذا النفي واستمر تداول الخبر على أنه حقيقة”.

وفي ختام سلسلة تغريداته، قال علاء مبارك: “أكذوبة القرن ! العجيب أن الذي أذاع الأكذوبة في الميدان لم يكن أمينا في نقل الأكذوبة، فأضاف من عنده 4 مليار دولار، فأصبحت الأكذوبة بعد التعديل الميداني 74 مليار دولار!! ثم نفاجأ بعضو مجلس الشيوخ الأمريكي كيري يعلن بثقة عن تجميد 31.5 مليار دولار لمبارك في مزاد نهب العقول !”.

يذكر أن علاء مبارك ينشط منذ شهور بشكل دوري على حسابه عبر “تويتر”، الذي أثار من خلال التغريدات التي ينشرها جدلا واسعا في الأوساط المصرية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

هكذا علق الحوثي على التصعيد العسكري للتحالف في الحديدة..

  قال القيادي البارز في جماعة الحوثي ورئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي إن ...