2018/11/18 5:52:43 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ترامب: تحالف السعودية قصف حافلة طلاب في اليمن بسبب جهلهم باستخدام السلاح

ترامب: تحالف السعودية قصف حافلة طلاب في اليمن بسبب جهلهم باستخدام السلاح

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في حوار تم بثه الأحد 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، إن أعضاء التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ويشارك في الحرب باليمن «لم يكونوا على دراية بكيفية استخدام» القنابل أميركية الصنع حينما قاموا بقصف حافلة مدرسية في أغسطس/آب الماضي، ما أودى بحياة عشرات الأطفال.

وحسب موقع Foxnews الأميركي وصف ترامب الغارة التي شنها التحالف في 9 أغسطس/آب الماضي، التي أسفرت عن مقتل 51 شخصاً على الأقل، بينهم 40 طفلاً، بوصفها «مشهداً مروّعاً» خلال لقاء أجراه مع موقع Axios.

ومع ذلك أشار إلى أن السلاح «لم يستخدمه عسكريون أميركيون».

واستطرد ترمب قائلاً: «نحن (الأميركيين) أفضل مَنْ يستخدم السلاح في العالم، لكن هؤلاء لا يعرفون كيفية استخدام السلاح، وهذا أمر فظيع».

تم بث اللقاء بعد 4 أيام من مطالبة إدارة ترامب بوقف إطلاق النار وإطلاق المحادثات السياسية بقيادة الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن.

ودعا وزير الدفاع جيم ماتيس إلى وقف الأعمال العدائية خلال 30 يوماً.

وقال ترامب: «ما يحدث باليمن بصفة عامة هو أمر مروّع»، مضيفاً: «ربما إنه أسوأ مكان في العالم في الوقت الحالي».

وتعرّض التحالف الأميركي السعودي خلال الأسابيع الأخيرة لضغوط شديدة في أعقاب اختطاف ومقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة والذي ساهم بكتابة مقالات الرأي في صحيفة The Washington Post.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة الماضي، أنها ستواصل السعي وراء استكمال التحقيقات حول ما حدث لخاشقجي بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول وعدم الخروج منها مطلقاً. وأردف: «سأتحدث إلى السعودية، حيث لا أريد أن تقع أسلحتنا في أيدي أشخاص لا يعرفون كيفية استخدامها».

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

علاء مبارك يغرّد عن مليارات والده.. كيف وصف قصتها؟

  غرد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، عن ثروة والده.   ...