2018/12/16 3:04:57 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية العماني يتحدث عن الازمة اليمنية وزيارة نتنياهو لمسقط (فيديو)

وزير الخارجية العماني يتحدث عن الازمة اليمنية وزيارة نتنياهو لمسقط (فيديو)

أكد يوسف بن علوي بن عبد الله، وزير الشؤون الخارجية العماني، “أن سلطنة عمان، ليست وسيطة بين أطراف هم قادرون على الوصول إلى اتفاق بشأن قضاياهم”.

وأوضح أن دور السلطنة هو ميسر فقط لحل كافة الخلافات في المنطقة”.

وقال الوزير بن علوي في مقابلة مع قناة الجزيرة، “أن عمان تدعم المبعوث الأممي إلى اليمن، وتقدم له كل التسهيلات”. مؤكدا أن “هذا هو دورنا”.

وأضاف: “نحن نقوم بتسهيل الذين يريدون أن يلتقوا أو يتحادثوا أو الذين يريدون أن يوصلوا أصواتهم، نحن نساعدهم”.  وأضاف بن علوي في المقابلة أن هذه التسهيلات”هي محور التوجهات العمانية”.

كما كشف الوزير العماني عن أسباب استقبال السلطنة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو،  مساء الخميس، مؤكدا أن “إسرائيل أبدت رغبتها في زيارة السلطنة، وأن تعرض على السلطان قابوس، ما تعتقد أنه يصلح لحل القضايا في الشرق الأوسط، وبالأخص قضية الخلاف الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأكد أن سلطنة عمان، ترى أن “مسارات السلام مع إسرائيل ليست مغلقة، وأن هناك رغبة لدى الطرفين للتحرك من جديد للعمل على تحقيق السلام لشعبيهما” وأوضح بن علوي: “أن القضية الفلسطينية بالنسبة لسلطنة عمان، كما هي لدى كافة الدول العربية، والتي ترى ضرورة تحقيق الفلسطييين دولتهم المستقلة، وأن يتعايش الاسرائيليين والفلسطيين فيما بينهم”. حسب قوله.

https://youtu.be/cil6npLg2Jo

اخبار 24

شاهد أيضاً

مفاجأة.. إيران تكشف عن مصدر الأسلحة التي يقاتل بها الحوثيون

* المستقبل نت – متابعات أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على أن السعوديين ...