2019/08/20 10:17:07 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قوات هادي تعترف رسميا: نعاني من نقص حاد في الغذاء والتموين

قوات هادي تعترف رسميا: نعاني من نقص حاد في الغذاء والتموين

 

اعترفت قوات الجيش في حكومة هادي، اليوم الثلاثاء، رسميا، بانها تواجه نقصاً حاداً في الغذاء والتموين، وكذا معالجة الجرحى جراء القتال.

جاء ذلك على لسان الموقع الرسمي للجيش، خلال اجتماع عقده رئيس اركان “جيش هادي”، طاهر العقيلي، في مدينة مأرب، مع رؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع ورئاسة الأركان وعدد من قادة المناطق العسكرية، التابعة لهم.

وطبقاً للموقع الرسمي، فان الاجتماع ناقش وسائل مواجهة النقص الحاد في الغذاء والتموين وسبل توفير البدائل بشكل عاجل.

كما ذكر أن العقيلي أكد أنه يتابع ما يتعلق بقضية الجرحى واستكمال متطلبات علاجهم في الداخل والخارج والعناية الكاملة بهم.

وكشفت مصادر عسكرية رفيعة في قوات هادي لـ “المستقبل”، ان التحالف السعودي الإماراتي الداعم لهادي وقواته، خفض بشكل كبير الموازنات والاعتمادات الخاصة بهذه القوات خلال الفترة الاخيرة، احتجاجا على عمليات فساد كبيرة تم اكتشافها، وايضا بسبب عدم تحقيق هذه القوات أي تقدم ميداني، لافتين الى ان قيادة التحالف باتت تشعر بالاستنزاف المالي غير المجدي على قوات هادي العاجزة عن تحقيق اي انجاز، او حتى تخفيف حجم الفساد المهول في اوساط قادتها.

وأكدت المصادر –اشترطت عدم ذكر هويتها-، ان قيادة التحالف السعودي الإماراتي، هددت هادي وقادة قواته بانها لن تتحمل المزيد من النفقات الكبيرة على قوام جيش وهمي لا يستطيع تحقيق أي تقدم ميداني او الحفاظ على المناطق الخاضعة لسيطرتهم دون غطاء جوي من طيران التحالف.

اخبار 24

شاهد أيضاً

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان بالعاصمة والتحليق مستمر

عاجل : طائرات التحالف تقصف جبل عطان في العاصمة والتحليق مستمر