2024/03/29 9:37:50 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> السيد نصر الله: الرد على اغتيال القنطار سيكون حتمياً مهما كانت التبعات

السيد نصر الله: الرد على اغتيال القنطار سيكون حتمياً مهما كانت التبعات

 

 

أكد الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله، أن “المعركة مفتوحة مع الإسرائيليين ولن تغلق، وان الرد على استهداف عميد الأسرى سمير القنطار آت لا محالة”.

وقال خلال الإحتفال التكريمي في ذكرى اسبوع عميد الأسرى سمير القنطار ” هناك منطقان، منطق يقول ان الاسرائيلي قدر لا مفر منه، ويتعاطى مع القدر بالقبول به وشروطه، والمنطق الأخير، يقول العكس، اسرائيل ستزول حتما والقرار الثاني هو المنطقي بالنسبة لي، وذلك بناء على التاريخ والشعوب والسنن القائمة، أي قوة احتلال طوال التاريخ في النهاية ستزول، كيف إذا كانت تحتل جزيرة في محيط هائل”.

وأضاف نصر الله “المقاومة في لبنان وفلسطين بامكانات متواضعة استطاعت الصمود، هذا مثل واقعي، لا نريد جيوش العرب ولا اموالهم، الذين يقاتلون ويقاتلون اليوم في سوريا والعراق واليمن، لو جمعنا امكاناتهم من اموال وعديد وسلاح، لكانت كافية لإزالة اسرائيل من الوجود”، مشيراً الى ان الاسرائيلي يقول: اما ان يقبل الشعب الفلسطيني العيش في ظل الإحتلال، وليس بدولتين، وأقصى ما تحصلون عليه حكما ذاتيا محدودا، أو الأمر الذي لطالما عبروا عنه، لا وجود لفلسطين، فليغادر الفلسطينيون إلى أراضي الله الواسعة. صمود الفلسطينيين اليوم وبقاؤهم في أرضهم هو المقاومة”.

ورأى ان” سمير القنطار استشهد وهو يحمل هذا الامل في قلبه، والرد على اغتياله قادم لا محالة. انظروا عند الحدود من الناقورة من البحر، لمزارع #شبعا، لآخر موقع اسرائيلي في الجولان المحتل، أين هم جنود وضباط وآليات العدو الإسرائيلي، أليسوا كالجرذان المختبئة في جحورها. إذا كنتم تستهينون بسمير القنطار، لماذا يخيفكم تهديد المقاومة إلى هذا الحد، هم قلقون في الداخل والخارج وعند الحدود. التهويل علينا، لن يجدي نفعا، الاسرائيلي يخطئ بالتقدير، بالنسبة إلينا التهديدات، أيا تكن، لا نخافها، نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح بدماء الشهداء ومقاتلينا. المعركة مفتوحة اساسا مع العدو، ولن تغلق في يوم من الأيام”.

وختم: “استشهد سمير في هذه المعركة، واستراح، ويستطيع سمير أن يقول لقد أديت قسطي للعلى، وبقيت دماءه ونحن سنصون هذه الدماء وننتصر لهذه القضية، ونواصل هذه المعركة من اجل لبنان وفلسطين وسوريا والمقدسات”.

 

النهار

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...