2024/04/19 1:44:38 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> منظمة حقوقية تدعو لتحقيق دولي في اغتيالات نفذها مرتزقة امريكيين لصالح الإمارات بعدن

منظمة حقوقية تدعو لتحقيق دولي في اغتيالات نفذها مرتزقة امريكيين لصالح الإمارات بعدن

دعت منظمة حقوقية، محكمة الجنايات الدولية إلى التحقيق العاجل في قضايا الاغتيالات التي نفذها مرتزقة أمريكيون واسرائيليون لصالح الإمارات، في مدينة عدن جنوب اليمن.

وقالت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان في العالم العربي، في تغريدة بصفحتها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن الأدلة التي نشرها موقع صحيفة أمريكية كانت قاطعة ويجب إجراء تحقيق دولي عاجل فيها ومحاسبة الجناة.

وكان موقع صحيفة (BuzzFeed News)، الامريكية، قد نشر تحقيق صحفي استقصائي واسع يظهر ضلوع شركة خدمات عسكرية أمريكية للمرتزقة يقودها “إسرائيلي” جندتها الإمارات لتنفيذ الاغتيالات التي طالت قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن عاصمة البلاد المؤقتة.

وتحدث اثنين ممن شاركوا في عملية اغتيالات -بينهم رئيس الشركة ومؤسس الشركة الأمريكية- إلى الموقع الأمريكي، عن مسلسل الاغتيالات لكنهم لم يعلنوا عن كم عدد العمليات ونوعها والأشخاص المستهدفين، وكانت طائرات دون طيار تقوم بتسجيل العمليات.

وعمل المرتزقة لعدة أشهر في اليمن التي مزقتها الحرب، ومن بينهم بعض الجنود الأميركيين الأكثر تدريباً في مهمة مرتزقة ذات شرعية غامضة لقتل رجال دين بارزين وشخصيات سياسية إسلامية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...