2024/03/29 11:31:22 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> منظمة دولية تطالب السعودية بالكشف عن مصير ناشط يمني  

منظمة دولية تطالب السعودية بالكشف عن مصير ناشط يمني  

 

 

طالبت منظمة دولية، اليوم الإثنين، المملكة العربية السعودية بالكشف عن مصير ناشط يمني.

وقالت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان في العالم العربي، في تغريدة على تويتر، نطالب السلطات السعودية بالكشف عن مصير الإعلامي اليمني والناشط المدني “مروان المريسي”، المخفي قسرياً منذ الأول من يونيو/حزيران الماضي.

وكانت منظمات محلية ودولية طالبت السعودية بالكشف عن مصير المريسي، والذي أثارت قضية اختفاءه تساؤلات حول مصيره وإن كان على قيد الحياة، وذلك مع مرور 3 أشهر على اختفائه في السعودية.

وبحسب مصادر مقربة من عائلة “المريسي” فإن السلطات السعودية اعتقلت المريسي منذ نحو 3 أشهر، وأكدت انه تم اختطافه من أحد مستشفيات السعودية أثناء وجوده لعلاج طفله المصاب بضمور دماغي”.

و”المريسي” ناشط يمني مقيم في السعودية ينشر محتوى مرتبطاً بالتنمية البشرية، ولا علاقة له بالسياسة، ولم يغرد الشاب اليمني منذ يونيو 2018، وكانت معظم تغريداته السابقة حول تحفيز الشباب والتنمية البشرية، كما أنه كان ينشر مقاطع فيديو توضح استضافته المستمرة على القنوات وفي الجمعيات السعودية.

وتناقل مغرّدون صوراً للمريسي مع الداعية السعودي سلمان العودة (طالبت النيابة بإعدامه)، الذي تعتقله سلطات المملكة منذ عام، ضمن حملة اعتقالات تشنها ضد المؤثرين والدعاة في السعودية، بدأت في سبتمبر الماضي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...