2018/12/16 2:41:11 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ترامب يهين السعودية للمرة الخامسة: لولا حمايتنا ما كانت موجودة

ترامب يهين السعودية للمرة الخامسة: لولا حمايتنا ما كانت موجودة

 

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الخميس، إن المملكة العربية السعودية ما كان لها أن تكون موجودة لولا حماية الولايات المتحدة لها.

 

وأضاف “ترامب”، الذي يقوم بجولات لدعم مرشحي الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، أن “السعودية ثرية جدا”، في إشارة إلى مطالبته العاهل السعودي بالدفع مقابل ما توفره له بلاده من حماية، بحسب “الجزيرة”.

 

وتصريحات “ترامب” هي الخامسة من نوعها، التي يتحدث خلالها عن ثروات المملكة، وأهمية أن تدفع مقابل حمايتها من إيران.

 

والأربعاء، خاطب “ترامب” الملك “سلمان بن عبدالعزيز” قائلا: “آسف يجب عليك إخراج أموالك وتدفع”.

وقبل أيام، قال “ترامب” خلال تجمع انتخابي لأنصاره في مينسوتا: “قلت للملك سلمان وهو صديقي هل تمانع في الدفع مقابل تكلفة قواتنا؟ هل تمانع؟ ادفع. يدفعون 30%. قلت له هل تمانع في الدفع؟ فقال: لم يطلب أحد مني ذلك. قلت: لكني أطلب منك ذلك أيها الملك. قال: هل أنت جاد؟ قلت له: أنا جاد للغاية، كن متأكدا من ذلك”.

والأسبوع الماضي، أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بأن “ترامب” أبلغ الملك “سلمان” بأن على السعودية أن “تدفع مبلغ أربعة مليارات دولار للحصول على مساعدة الولايات المتحدة”، في حملة عسكرية سرية للغاية.

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كشف الرئيس الأمريكي عن فحوى مكالمة هاتفية بينه وبين الملك “سلمان”، حذر فيها العاهل السعودي من أنه لن يبقى في السلطة “لأسبوعين” دون دعم الجيش الأمريكي.

وفي مايو/أيار 2016؛ تمكن “ترامب” خلال زيارة للسعودية من عقد صفقات سلاح مع المملكة بقيمة 110 مليار دولار، ووصفت تلك الصفقات بأنها أكبر اتفاقية أسلحة من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

مفاجأة.. إيران تكشف عن مصدر الأسلحة التي يقاتل بها الحوثيون

* المستقبل نت – متابعات أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، على أن السعوديين ...