2018/10/17 8:59:46 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة المسؤولين السعوديين عن قتل أطفال اليمن

الأمم المتحدة تدعو لمحاكمة المسؤولين السعوديين عن قتل أطفال اليمن

 

دعت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل اليوم الخميس، السعودية التي تقود تحالفاً للحرب على اليمن إلى وقف الضربات الجوية على الأهداف المدنية، ومحاكمة المسؤولين عن سقوط أطفال يمنيين بسبب هجمات غير مشروعة.

وقالت السعودية الاسبوع الماضي للجنة إنها تعمل بجد لتصحيح أخطاء ارتكبها تحالفها العسكري في اليمن وأودت بحياة مدنيين بينهم أطفال، لكن الخبراء شككوا في ذلك.

وأشارت اللجنة التي تضم 18 خبيراً، في نتائجها التي صدرت اليوم، إلى الرد السعودي لكنها قالت إن أطفال اليمن لا يزالون يقتلون أو يشوهون أو ييتمون.

وكان المسؤول بوزارة الدفاع السعودية عسيكر العتيبي أبلغ اللجنة بأن التحالف ملتزم بالقانون الدولي الإنساني، ولديه قائمة تضم 64 ألف هدف محتمل في اليمن يحظر استهدافها، منها المستشفيات والمدارس.

وقال العتيبي إن تحقيقات التحالف خلصت إلى “وجود بعض الأخطاء غير المقصودة” في عدد من هذه العمليات وإن الفريق المشترك لتقييم الحوادث أوصى بضرورة محاسبة الجناة وتعويض الضحايا.

وتواجه السعودية ضغوطاً دولية متزايدة، بما في ذلك من حلفائها، كي تفعل المزيد للحد من الضحايا المدنيين.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ”الأسوأ في العالم”،  وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الإمارات توعز لادواتها في عدن بتنفيذ هذه الاجراءات الجديدة ضد الشماليين..

    أكدت مصادر خاصة لــ “المستقبل”، ان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، وبعد الضغوط ...