2018/10/17 7:56:06 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> يعاملونهم كمرتزقة ويدفعونهم إلى الموت.. كيف تجند السعودية اليمنيين للدفاع عن حدودها؟

يعاملونهم كمرتزقة ويدفعونهم إلى الموت.. كيف تجند السعودية اليمنيين للدفاع عن حدودها؟

 

كشفت مصادر متطابقة، ان السعودية تواصل تجنيد أعداد كبيرة من اليمنيين لحماية حدودها الجنوبية امام الهجمات المتوالية عليها من قوات صنعاء، وفشلها في التصدي لها.

وأكدت المصادر، ان السعودية نشرت شبكات سماسرة لاستقطاب وتجنيد الشباب اليمني خاصة فيما تسمى المحافظات المحررة، والدفع بهم لمواجهة الحوثيين في حدها الجنوبي بعد أن عجزت قواتها في صد العمليات والهجمات المتكررة عليها.

وجندت السعودية ألاف اليمنيين يتم اغراءهم عن طريق سماسرة بعضهم ضمن القوات التابعة لحكومة هادي، واستدراجهم إلى معسكرات التجنيد في مديرية البقع بمحافظة الجوف اليمنية، ومن ثم يتم نقلهم إلى الحدود الجنوبية للسعودية.

مجاميع المجندين اليمنين الذين يتم جلبهم إلى السعودية، يتم التعامل معهم كـ”مرتزقة” وبأجور شهرية  زهيدة حيث لا يتعدى مقدار ما يتقاضاه الفرد شهريًا 1300 ريال سعودي فقط.

ويضطر المجندون اليمنيون إلى القبول بهكذا وضع، خصوصا مع الوضع الاقتصادي الكارثي للبلاد الذي كانت السعودية طرفًا رئيسا من مسبباته.

وأعرب ناشطون ومثقفون يمنيون عن استنكارهم للصمت ازاء جرائم السعودية في اتخاذ اليمنيين دروع بشرية لحماية حدودها، اضافة إلى تضييق الخناق على العمالة اليمنية في اراضيها لطردهم ومن ثم تجنيدهم.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الإمارات توعز لادواتها في عدن بتنفيذ هذه الاجراءات الجديدة ضد الشماليين..

    أكدت مصادر خاصة لــ “المستقبل”، ان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، وبعد الضغوط ...