2018/10/17 8:45:53 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> قيادي جنوبي بارز يفتح النار على السعودية والإمارات ويدعو لإنهاء احتلالهما لليمن

قيادي جنوبي بارز يفتح النار على السعودية والإمارات ويدعو لإنهاء احتلالهما لليمن

 

كشف القيادي البارز في الحراك الجنوبي فادي باعوم، أن الإمارات اعتقلت عدداً من قيادات الحراك، وتطارد نحو 10 آخرين في صحراء حضرموت وشبوة على خلفية رفض الحراك وجود الإمارات وانتهاكاتها.

ونقل موقع “الخليج اونلاين”، عن باعوم قوله “نحن نرفض الاحتلال الإماراتي والسعودي، وكل يوم نخرج في مظاهرات لتحقيق هذا الهدف، وللتنديد بانتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان”.

وأكد باعوم أن “المجلس الانتقالي الجنوبي ومليشياته لا تعبر عن قضية الجنوب أو صوت الشارع، بل تعبر عن صوت دولة الإمارات المحتلة”.

وتابع متسائلاً: “إذا كان المجلس الانتقالي يعبر عن الجنوبيين وتطلعاتهم فلماذا يعمل كأداة إماراتية؛ ليس فقط في الجنوب بل في مناطق الشمال؟! فالقائمون عليه لا يعرفون قضية جنوبية بل مصالح شخصية”.

وأضاف القيادي اليمني: “الإمارات لا يمكن أن تعبر عن صوت الجنوب بل هي تعبر عن مطامعها ومصالحها في جزيرة سقطرى، و1500 كم من ساحل بحر العرب ومنابع النفط والموانئ”.

وعن الاتهامات الموجهة لـلحراك الجنوبي بتلقي دعم من إيران قال: “نحن لا نرفع علم إيران أو صور قادتها كما يفعل الانتقالي مع الإمارات”.

وطالب باعوم السعودية والإمارات بـ”وقف الحرب وإنهاء احتلالهما لليمن، كي يتسنى لليمنيين الجلوس على طاولة الحوار السياسي لحل مشاكلهم شمالاً وجنوباً”.

وأوضح القيادي البارز في الحراك الجنوبي، أنهم “كجنوبيين لا يرفضون فقط محاولات السعودية فرض مشروع الأنبوب النفطي في محافظة المهرة شرقي البلاد؛ بل يرفضون أي تدخل سعودي وإماراتي في شؤون اليمن”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الإمارات توعز لادواتها في عدن بتنفيذ هذه الاجراءات الجديدة ضد الشماليين..

    أكدت مصادر خاصة لــ “المستقبل”، ان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، وبعد الضغوط ...