2024/04/24 9:21:48 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >>  مؤسسة صحفية تبدأ مقاضاة “حاكم الإمارات” في عدن

 مؤسسة صحفية تبدأ مقاضاة “حاكم الإمارات” في عدن

 

 

صعَدت مؤسسة الشموع للطباعة والنشر، من احتجاجها ضد قوات الامارات المتواجدة جنوب اليمن، وكذا حكومة هادي، التي تتهمهم بالإعتداء على المؤسسة وحرق مطابعها واعتقال موظفيها في عدن.

ورفعت المؤسسة شكوى بقائد قوات التحالف السعودي الإماراتي في عدن، وقائد الحزام الأمني بعدن ومديري أمن عدن ولحج ووزير داخلية هادي، وطالبت بإنصافها ومقاضاة الجهات المذكورة المتهمة بالاعتداء عليها.

ورفعت المؤسسة شكواها إلى النائب العام المعين من هادي، علي الاعوش، حيث اوضحت إنه في تاريخ 1 مايو الماضي، أقدمت قوة أمنية تنتمي للحزام الأمني التابع مالياً وإدارياً للمسئول الإماراتي قائد قوات التحالف بعدن باقتحام مقر مؤسسة الشموع للصحافة وحرق مطابعها على متن أطقم مسلحة تابعة لإدارة أمن عدن.

وأكدت ان “القوات وبمجرد وصولها للمبنى بالاعتداء على الموظفين والحراس وإخراج العاملين من المبنى تحت تهديد السلاح ورصهم على الجدار الامامي لمبنى المؤسسة، ومن ثم مصادرة تلفوناتهم وتهديدهم بالتصفية الجسدية”.

وأضافت: “وفي ذات التوقيت قامت مجموعة أخرى من المسلحين المهاجمين والمقتحمين لمقر المؤسسة بحرق المطابع الخاصة بها من خلال رشها بمادة الديزل واشعال النار فيها، وكذلك حرق غالبية أجزاء كبيرة من مبنى المؤسسة بذات الطريقة وتلك الأفعال الاجرامية موثقة بواسطة كاميرات المراقبة”.

وأشارت الى انه وعقب ذلك «تقدمت بشكوى حول واقعة الاعتداء تلك إلى إدارة أمن عدن فتم الإفصاح لها صراحة بالقول بأن اقتحام المؤسسة من قبل المسلحين المنتميين للحزام الأمني تمت بناءً على أوامر وتوجيهات عليا من قبل قائد قوات التحالف إلى مدير أمن عدن».

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...