2024/03/29 2:53:32 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >>  استنفار قبلي في المهرة لوقف بناء انبوب النفط السعودي

 استنفار قبلي في المهرة لوقف بناء انبوب النفط السعودي

 

تداعت القبائل اليمنية في محافظة المهرة، نحو منطقة “طوف شحر”، لإيقاف عملية بناء أنبوب النفط السعودي.

وأكدت مصادر محلية، إن سكان مناطق الصحراء وتحديدا في منطقة “طوف شحر”، في لقاء مستمر بعد دحر العناصر المجهولة التي كانت تعمل على وضع علامات اسمنتية تمهيدا لمشروع أنبوب النفط الذي تبنيه السعودية، و يرى فيه اليمنيون انتهاكا لحق السيادة الوطنية كونه لا يحمل أي غطاء قانوني.

وأوضحت، أن الكثير من أبناء محافظة المهرة من المديريات الساحلية والصحراوية، تداعوا الى منطقة طوف شحر، حيث يتم التحضير لفعالية شعبية رافضة لاقامة مشروع أنبوب النفط السعودي في أراضي المهرة.

بدورها شددت لجنة تنظيم الاعتصام بمحافظة المهرة، إن أي قرار يصدر عن حكومة هادي تحت إكراه التحالف السعودي الإماراتي، أو استجابة لرغباتهم وأطماعهم التوسعية هو عمل منعدم لا قيمة له ولا يترتب عليه أي آثار قانونية.

وأوضحت اللجنة في وقتٍ سابق عن استعدادها لمساندة، أي فعالية ينظمها الأهالي بصورة سلمية في اي منطقة من مناطق محافظة المهرة.

وشدد “سكان محليون” من منطقتي “ضحية وطوف شحر” إن مثل هذه المشاريع التي تأتي في جنح الظلام او عبر عناصر مسلحة مجهولة، تهدد الاستقرار والسكينة العامة وإقلاق الأطفال والنساء وكبار السن، وتخريب مرعى الحيوانات التي تعتبر مصدر رزق أبناء الصحراء بمحافظة المهرة.

وكان السكان قد عثروا، على نقاط اسمنتية نصبها مجهولون على امتداد 30 كيلو متر داخل الحدود اليمنية قادمة من داخل الأراضي السعودية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...