2024/04/25 8:28:00 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “عدن نت”.. فشل مبكر بعد عملية نصب وخداع للمشتركين

“عدن نت”.. فشل مبكر بعد عملية نصب وخداع للمشتركين

 

واجهت شركة “عدن نت”، التي اطلقتها حكومة هادي، مؤخرا، فشلا ذريعا عقب ظهور مشاكل تقنية وخلل فني كبير، مع تشغيل الخدمة، وارتفاع شكاوى المستخدمين، الذين وصف عدد منهم في تصريحات لـ “المستقبل” ما تعرضوا له بانه “عملية نصب وخداع”، وذلك بعد أيام قليلة على بدء تشغيل خدماتها.

وشكا المستخدمون، من ضعف التغطية وانقطاعها المفاجئ، واعطال فنية متكررة في اجهزتها مع كل انقطاع للكهرباء، ما يتطلب اعادة برمجتها من جديد لدى الشركة، التي شاب انشائها واطلاقها بعد وعود كثيرة، فساد كبير.

وبحسب احد المشتركين، فانه عند شرائه لجهاز الخدمة بتقنية (فور جي)، فوجئ بعد يومين بان السرعة ليست 20 ميجا كما وعدت الشركة بل لا يتعدى احيانا 250 كيلو بايت!، كما انه لا يلتقط الاشارة في الادوار الارضية، مؤكدا ان الخدمة تنقطع بشكل مفاجئ لساعات طويلة وكلما انقطعت الكهرباء تحتاج إلى زيارة الشركة لاعادة برمجة الجهاز، وسرعة نفاذ الرصيد دون استخدام.

وأوضح، ان مسؤولي الشركة يعترفون لهم بان تدشينها “تم على عجل”، وهذه الاخطاء التقنية والفنية لا يوجد حلول لها.

واعترف مسؤولين في الشركة، بالفشل في تحقيق الوعود التي كانوا يخططون لها، وان المشاكل الفنية والتقنية التي تواجههم لا يقدرون على حلها، لافتين إلى انهم يحاولون التواصل مع شركة هواوي الصينية المصنعة لمعدات وتجهيزات بوابة عدن للاتصالات وخدمة الانترنت من أجل التغلب على المشاكل الفنية الكبيرة التي يعجزون عن حلها.

وقال مشترك آخر إن التغطية غير متوفرة في منزله الأرضي وهو في المعلا (وسط عدن)، حتى وإن قام بتغيير أماكن وضع المودم حيث يظل الضوء الأحمر متوهجاً والذي يعني أن المودم لم يلتقط إشارة التغطية، وفي المنزل الأعلى منه فإن المودم يلتقط الإشارة لكن الخط بطيء جداً.

والبعض الآخر يستغرب من توقف الخدمة عنده تماماً.

فيما يقول احدهم ان السرعة لديه تتراوح بين 100 الى 200 كيلو بايت، رغم انه مشترك على اساس ان السرعة 20 ميجابايت!.

واكد كثير من المشتركين، انهم اضطروا إلى العودة لخدمات “يمن نت”، ناصحين البقية بعدم المغامرة للاشتراك في عدن نت وشراء جهازها باهظ الثمن في حين ان خدمتها “رديئة للغاية” بحسب تعبيرهم.

وكانت مصادر وثيقة كشفت في وقت سابق، عن فضيحة فساد و نصب واحتيال مدوية في مشروع “عدن نت” الذي بلغت تكلفته 110 ملايين دولار ، بينما تكلفته الفعلية لا تزيد عن 15 مليون دولار.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...