2024/03/29 2:46:17 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> إيران تتهم  السعودية بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري بالأحواز

إيران تتهم  السعودية بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري بالأحواز

 

 

اتهمت إيران، السعودية بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف استعراضا عسكريا لقوات الحرس الثوري بمدينة الأحواز جنوبي غرب إيران، وأوقع 9 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد “رمضان شريف”، في تصريحات صحفية، السبت، إن “المنظمة الإسلامية الأحوازية التي تمولها المملكة العربية السعودية هي التي تقف وراء الهجوم الارهابي الذي استهدف الاستعراض العسكري لقوات الحرس الثوري بمدينة الأحواز”.

وأضاف أن “هذه المنظمة الإرهابية الأحوازية كانت تريد إرهاب عظمة الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الإيرانية”، مؤكدا أن “هذه المنظمة سبق وقامت بمثل هذه الأفعال”.

وأشار إلى أن “هذه الجماعة استهدفت سابقا المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها قوات الباسيج”.

وسقط مسلحان و9 من الحرس الثوري الإيراني على الأقل، خلال هجوم مسلح، السبت، استهدف عرضا عسكريا في منطقة بندر عباس، بإقليم الأحواز (جنوب غربي إيران).

والعرض العسكري، كان يقام بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي فرضها النظام العراقي السابق على إيران، في ثمانينيات القرن الماضي، وجرى إطلاق نار فيه.

والتمرين العسكري، كان يشارك فيه 600 قطعة بحرية بأنواعها الثقيلة والخفيفة.

وكان من المقرر أن يلقي رئيس مجلس الشوري (البرلمان) “علي لاريجاني”، كلمة في الاستعراض العسكري، الذي شارك فيه عددا من كبار القادة العسكريين بمن فيهم رئيس أركان الجيش اللواء “محمد باقري” والقائد العام للجيش اللواء “عبدالرحيم موسوي”.

ويصادف السبت الذكري السنوية الثامنة والثلاثين للحرب المفروضة علي إيران من قبل نظام الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين”، والتي استمرت 8 سنوات.

(وكالات)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...