2017/12/15 6:49:04 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> هام وعاجل امام المجلس السياسي والحكومة لوقف عبث مرتزقة الرياض بالعملة (صور وفيديو)

هام وعاجل امام المجلس السياسي والحكومة لوقف عبث مرتزقة الرياض بالعملة (صور وفيديو)

 

طرح خبراء اقتصاد، امام المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني مقترح عاجل يتطلب التعامل معه فورا، واصداره في قرار، عقب تداول صور ومقاطع فيديو لعملية التدمير الممنهج التي تمارسها حكومة الفار هادي للعملة الوطنية.

واقترح الخبراء الذين تحدثوا لـ “المستقبل”، على المجلس السياسي وحكومة الانقاذ اصدار قرار عاجل بمنع التعامل مع الاوراق المالية المطبوعة من فئة 500 ريال الجديدة التي طبعتها حكومة الرياض، لاغراق السوق ودفع العملة الوطنية للانهيار ضمن حربها الاقتصادية على الشعب اليمني.

ووصلت اربع حاويات الخميس الى عدن، تحوي اكثر من 200 مليار ريال طبعتها حكومة الفار هادي في الصين وتهريبها ضمن حاويات بضائع، بعد ان طبعت من هذه الفئة مليارات اخرى في روسيا.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل، صور وفيديو تظهر المبالغ الضخمة داخل الحاويات في ميناء عدن  وفي ايدي عمال الميناء والمواطنين والمليشيات المسلحة التي نهبتها وستغرق بها الاسواق وتقضي تماما على العملة الوطنية.

وبحسب خبراء اقتصاد، فان الفار هادي وحكومته عملوا خلال طباعة الفئة الجديدة من العملة اليمنية (500 ريال) على عدم تضمينها اي شريط امان، ما يجعل من تزويرها ممكنا من اي مطبعة حديثة.. مؤكدين ان هذا التصرف ليس عفويا وانما طعنة للاقتصاد الوطني وتجويع اليمنيين بعد فشل حربهم العسكرية.

وفيما تلتزم حكومة الفار هادي الصمت ازاء الاتهامات لها بتهريب  وتزوير تلك العملات حتى الان، فان هذه الاموال بدات تتسرب وبكميات كبيرة الى السوق عبر المليشيات المسلحة التي تتحكم بعدن.

وحث خبراء الاقتصاد، المجلس السياسي وحكومة الانقاذ على عدم التهاون في هذا الموضوع والمسارعة باصدار قرار عاجل بمنع التعامل بها فورا في العاصمة صنعاء والمناطق اليمنية غير المحتلة.

 

 

أحد المواطنين اثناء سطوه على مبالغ مالية - عدن

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

بيان هام من وزارة الدفاع بشأن ما انجزته اللجنة العسكرية في احتواء المواجهات باحياء العاصمة

بعيد ساعات من تكليف المجلس السياسي الأعلى لجان التهدئة في العاصمة الاستمرار في عملها ونشر ...